مور ضحك

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي




 
الرئيسيةالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
تصويت
سحابة الكلمات الدلالية

شاطر | 
 

 الكمار يتوج بطلا للدوري الهولندي اثر هزيمة اياكس امام ايندهوفن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جودة
عضو متخصص
عضو متخصص
avatar

تاريخ التسجيل : 01/02/2009

مُساهمةموضوع: الكمار يتوج بطلا للدوري الهولندي اثر هزيمة اياكس امام ايندهوفن   الأحد أبريل 19, 2009 10:11 pm

توج فريق الكمار بلقب الدوري الهولندي لكرة القدم عقب هزيمة أياكس ، صاحب المركز الثالث ، أمام إيندهوفن 2/6 اليوم الأحد في المرحلة الواحدة والثلاثين من المسابقة.

وأخفق الكمار في حسم لقب الدوري أمس السبت عندما خسر أمام فيتيسه أرنهيم 1/2 ، لتكون الهزيمة الأولى له في 29 مباراة ، لكن إيندهوفن أسدى له خدمة بالفوز الساحق الذي حققه على أياكس اليوم.

ويتصدر الكمار جدول المسابقة برصيد 76 نقطة وبفارق 11 نقطة أمام تفينتي أنشيخيده الذي خسر أمس أمام فينورد صفر/1 ، و12 نقطة أمام أياكس ، وذلك قبل ثلاث مراحل فقط من انتهاء المسابقة. وبذلك ضمن الكمار التتويج باللقب مبكرا.

ولم يكن الكمار مهيئا للاحتفال اليوم الأحد بإحراز لقب الدوري للمرة الثانية في تاريخه ، لكن النادي ذكر في موقعه على الإنترنت أنه "في هذا الموسم كسرنا الحاجز النفسي بالتغلب على الفرق الثلاثة الكبرى (أياكس وإيندهوفن وفينورد).

وهذه هي المرة الرابعة التي يذهب فيها اللقب لفريق غير تلك الفرق الثلاثة الكبرى في تاريخ الدوري الهولندي الذي بدأ قبل 53 عاما.

وكان الكمار أحرز اللقب مرة واحدة في السابق ، وكان ذلك عام 1981 في الوقت الذي كانت تعاني فيه الفرق الثلاثة من مشكلات كبيرة.

وفي ذلك الوقت كانت الكمار يتمتع بتمويل واستثمارات من قبل رجل الأعمال الهولندي ديرك شيرينجا ، مؤسس بنك "دي إس بي" عام 1993 .

ووصل الكمار إلى الدور قبل النهائي لكأس الاتحاد الأوروبي عام 2005 ، الذي شهد بعدها تعيين المدرب الهولندي لويس فان جال في منصب المدير الفني للفريق.

واستثمر الكمار أموالا في صفقات عدد من اللاعبين بينهم البرازيلي الشاب أريكلينز دا سيلفا فيريرا والمغربي الأصل منير الحمداوي والبلجيكي سيباستيان بوكونولي وجرازيانو بيلي الذي تعاقد معه النادي من ليتشي الإيطالي مقابل خمسة ملايين يورو ، وهو ما يعد رقما قياسيا في تاريخ صفقات الكمار.

وحقق الفريق بداية متواضعة هذا الموسم حيث خسر في أول مباراتين له في الدوري لكنه استعاد توازنه بقوة وتغلب على إيندهوفن 1/صفر لتكون بداية مسيرة ناجحة تضمنت 24 انتصارا وأربعة تعادلات قبل أن يخسر في مباراة أمس.

ويتصدر الحمداوي قائمة هدافي الدوري برصيد 22 هدفا كما يعد الأرجنتيني سيرجيو روميرو من أبرز حراس المرمى في الدوري الهولندي حيث حافظ على شباكه نظيفة لمدة 955 دقيقة بين تشرين ثان/نوفمبر وشباط/فبراير ، وتلقت شباكه 17 هدفا فقط.

وغادر فريق فوليندام قاع جدول الدوري بعدما تغلب على سبارتا روتردام 3/صفر في وقت سابق اليوم.

ورفع فوليندام رصيده إلى 27 نقطة ليصعد إلى المركز السادس عشر بينما تجمد رصيد روتردام عند 30 نقطة في المركز الرابع عشر.

كذلك تغلب أوتريخت على هيرنيفن 2/1 ليرفع الأول رصيده إلى 42 نقطة في المركز السابع ويتجمد رصيد هيرنيفن عند 58 نقطة في المركز الرابع.

كما تعادل فيليم تيلبورج مع أدو دن هاج 3/3 ليحصد كل فريق على نقطة واحدة ويرتفع رصيد فيليم إلى 33 نقطة في المركز الثاني عشر مقابل 28 نقطة لأدو دن هاج في المركز الخامس عشر.


منير الحمداوي هداف فريق الكمار



فرحة مدرب الكمار لويس فان غال مع رئيس النادي بعد خسارة أياكس



خروج جماهير الكمار الى الساحات لحظة انتهاء مباراة اياكس وايندهوفن


فان غال يحتفل من الجماهير بفوز فريقه بالدوري الهولندي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الكمار يتوج بطلا للدوري الهولندي اثر هزيمة اياكس امام ايندهوفن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مور ضحك :: المنتديات الرياضية :: الرياضة العالمية-
انتقل الى: