مور ضحك

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي




 
الرئيسيةالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
تصويت
سحابة الكلمات الدلالية

شاطر | 
 

 العادة السرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
thephantomhakers
Admin
avatar

تاريخ التسجيل : 12/09/2008

مُساهمةموضوع: العادة السرية   السبت أبريل 25, 2009 12:35 am

....... هــل أنــت سعيـــد ؟
...... هــل أنــت راضــي لمــا وصلــت إليــه ؟
...... هــل يمكــن أن تكــون أفضــل ؟


حملة ...حملة ضد ضعف نفوسنا ضد عاداتنا ضد حاجة فضلنا نقول عليها سرية بس احنا هنا كلنا عشان نقول لا هى مش سرية و مش هتبقى سرية بعد النهاردة عشان هنتكلم فيها بصراحة عشان هنقضى عليها و نقلع عنها احنا شباب و بنات قررنا نتغلب على نفسنا و على ضعفنا قررنا نكون اقوى من شهواتنا نكون بالعلم و الدين و المنطق افضل كل يوم من اللى قبله قررنا ميكونش فى حاجة سرية و لا حاجة سيئة فى حياتنا منملكش غير شوية إرادة على شوية مساندة من بعض بس هنقدر على نفسنا ان شاء الله طول محنا مع بعض كلنا هنا اخوات و اصحاب ولاد و بنات و ناس كبيرة كمان

زمان كنا لوحدنا بس من النهاردة قدرنا نقلع عنها عشان احنا مع بعض و هو ده الهدف و اننا نساعد و نساند بعض فى القضاء على ادمان عادة سيئة زى ديه عشان ده مش مجرد ادمان و خلاص ده أذى نفسى و روحى و اخلاقى و منطقى ديه مش مجرد عادة عايزين نقلع عنها دى نفس ضعيفة بنقويها شهوة رخيصة بنرتقى بيها منطق بنأكده عقل بنشكله جسم بنوازنه مستقبل بنحافظ عليه

ياريت اللى عنده الرغبة الحقيقية فى الاقلاع عن ادمان العادة ديه يشارك معانا و يبدأ معانا من النهاردة يساعدنا و يساعد نفسه و احنا هنا كلنا مع بعض اصحاب و اخوات كمان
الدعوة عامة للولاد و البنات للمارسين و المقلعين للمراهقين و البالغين و لكل من هو ضد ادمان هذه العادة السيئة و لكل من هو مع المنطق السليم و الحياة الافضل

عايزنــها تبقــى حــملة مصــرية اخلاقيـــة ضــد ادمان العـادة السـرية





انتظرونا

_________________
صدقة جارية للمغفور له ذنبة المرحوم مازن ( رجاء الدخول )
منتدى MoRe DaHeK

الضحك من اول نظرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://more.dahek.net
thephantomhakers
Admin
avatar

تاريخ التسجيل : 12/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: العادة السرية   الأحد يوليو 12, 2009 5:53 pm

التخلّص من العادة السرية ليس مستحيلاً!






د. هبة قطب
أستاذة الصحة الجنسية والاستشارات الزوجية




أنا شاكر للدكتورة "هبة" على مساعدتها لنا.. ولكن أتمنى أن تحدثينا يا سيدتي عن مرحلة الاستعداد للزواج. فمثلا شاب مثلي كان مفرطا في العادة السرية، وأحيانا كنت أمتنع عنها بالأسابيع أو الشهور ثم أعود إليها، ولكني أقلعت عنها تماما منذ حوالي سنة.. فهل من شيء أفعله قبل الزواج لكي يعوض ما أفسدته العادة السرية؟ وكم المدة التي يجب فيها القيام بهذه الأشياء قبل الزواج؟

صديقنا العزيز..

مازالت العادة السرية على رأس الموضوعات التي يزدحم بها رأس الشباب أمثالك، ولقد تحدثنا مرارا وتكرارا عن العادة السرية وأبعادها وأضرارها والرغبة الداعية إليها وكيفية تفاديها والإقلال منها، وكل شيء.

وربما رسالتك هي عبرة لكل الشباب الذين يهيأ لهم أنهم بمنأى عن أي أضرار يمكن أن تصيبهم من الإسراف أو الإفراط في هذه العادة الذين يدأبون عليها في هذه الحالة ولو عن غير حاجة، وإني أزعم وزعمي هذا يصل لحد اليقين أنه بالرغم من أن سائلنا الكريم لم يذكر أن أداءه الجنسي قد تأثر، ولكنه قطعا لاحظ اختلافا في مستوى أدائه، أي في صلابة انتصابه، مما دفعه دفعا للسعي إلى التوقف عنها والسعي إلى إصلاح ما أفسدته حيال هذه الوظيفة التي لم تعد على كمال الحال مثل ماضي أيامها..

وها هنا ألتقط فقرة من رسالته والتي يقول فيها إنه أقلع عنها تماما منذ عام بعد أن كان يذهب ويجيء عليها لعدم صلابة إرادته آنذاك، ولكن متى صلبت هذه الإرادة، حين لاحظ صديقنا أن انتصابه على غير حالته السابقة، وبدأ القلق يتسرب إليه على مستقبل قيامه بعلاقته الزوجية..

أي أن النقطتين المهمتين ها هنا هما:

1. إن الشاب قادر على الإقلاع عن العادة السرية إن أراد فليس من الضروري إذن انتظار ما يضطره لذلك، وليوظف الشباب إرادتهم القوية فيما يفيدهم ويقيهم شر هذه الحيرة قبيل زواجهم وهو المحك الحقيقي الذي يختبر هذه القدرة.

2. إن الشاب انتظر حتى بدأت أنسجة عضوه الذكري تئن من كثرة الاستخدام في غير الموضع الصحيح، ثم بدأ يبكي على ليلاه.

يا صديقنا العزيز... إن الحلول التي أمامك الآن هي الاهتمام بالطعام الجيد الذي يحتوي على الفيتامينات ومضادات الأكسدة، والاهتمام بالرياضة وخاصة تحريك عضلات الحوض لتحريك الدورة الدموية في الأعضاء الجنسية..

وفقك الله إلى الزوجة الصالحة وأسعدك بها إن شاء الله.

---------------------------------------------

السلام عليكم.. أحب أن أشكر الدكتوره "هبة" كثيراً على المعلومات الهايلة التي تقدمها لنا، وأتمنى أن تساعدني في مشكلتي...

أنا فتاة عمري 16 سنة، ومصابة بوسواس شديد.. لا أستطيع أن أنام أو أعيش أو أقوم بأي شيء.. هذا الوسواس هو العادة السرية فقد كنت أمارسها من سن 10 سنوات إلى سن 14 سنة، لكني كنت طوال هذه الفترة لا أعرف أن هناك شيئا يسمى العادة السرية أصلاً ولكن حين عرفت، وعلمت بالأخص أنها مكروهة شرعاً، وتضر بصحة الفتاة، توقفت عنها وبدأت أتقرب إلى الله سبحانه وتعالى راغبة في التوبة، أما سؤالي فهو:

• هل العادة السرية معناها بالفعل دمار جنسي للبنت؟

• هل سأفشل في أن أكون زوجة وأماً؟ مع العلم أنني مصابة بالتهابات وحكة شديدة...

• هل معنى أني مارست العادة السرية لسنوات وما ترتب عليه من التهابات وحكة وعدم انتظام الدورة الشهرية ممكن يصيبني بالعقم؟

أرجوكم ساعدوني.. أنا بجد مش عارفة أعيش..

صديقتي العزيزة.. أكثر ما أعجبني في رسالتك الجميلة هو ضميرك الحي ونفسك اللوامة، هذا من ناحية حسك الديني، كما أعجبني أيضاً خوفك على مصلحتك من الناحية الصحية ومن ناحية مستقبلك كزوجة وأم إن شاء الله..

واسمحي لي أيضاً أن أحيي شجاعتك في السؤال وأن أدعو أقرانك من الشباب والفتيات أن يسعوا للسؤال عن كل ما يدور في أذهانهم في هذا الشق، وأؤكد لهم جميعاً، أننا نسعد بهذه الأسئلة ونحاول جاهدين أن نقدم لهم المعلومة الصحيحة الموثوق في مصدرها..

أما عن الإجابة عن أسئلتك يا فتاتي فهي كالتالي:
أولاً:


العادة السرية بالرغم من أضرارها التي سبق وتحدثنا عنها في مقالات سابقة كثيرة، لكن هذه الأضرار لا تصل إلى حد التدمير الجنسي للفتاة على حد تعبيرك، وخاصة أنك تنبهت لذلك وأقلعت عنها قبل أن يجرك ضعفك أمامها إلى مراحل أعمق من ذلك.
ثانياً:


لا تخافي يا فتاتي الرقيقة، فلن تفشلي أبداً في أن تكوني زوجة وأماً إن شاء الله، ولحسن الحظ أن هناك بعد المزيد من الوقت حتى تبدئي علاقتك الحميمة مع زوجك في المستقبل وحتى ذلك الحين ستكون كل أفكارك هذه قد ذهبت بين دهاليز الزمن....

أما عن مستقبلك فأنا أتوقع لك أن تكوني أماً ناجحة بإذن الله، بل أكثر من ذلك أنك ستكونين صديقة لأولادك وبناتك، وستحدثينهم عن الأمور التي تسألين عنها الآن بكل حرية وحنان في نفس الوقت، وتحولين هذه المعاناة التي تعيشينها الآن بسبب ذلك إلى طاقة إيجابية موجهة لصالح أبنائك وحسن تصرفهم واستواء حياتهم.
ثالثاً:


أما هذا السؤال الأخير فهو حقيقة محطة أردت التوقف عندها قليلاً، فإن أعضاءك الجنسية يا صغيرتي مازالت في طور نمو وتجدد مستمر، وقد أرهقتها بكثرة أدائك للعادة السرية، حيث زيادة كبيرة في معدل سريان الدورة الدموية واستهلاك شديد للطاقة على مستوى الأنسجة والخلايا، مما يضطر الأنسجة والخلايا للتجدد المستمر كرد فعل لما يصيبها أيضاً من ضرر متكرر...

كل هذه العمليات الحيوية تجعل المنطقة أكثر عرضة واستعداداً، بل يجعلها تجتذب الميكروبات وتسهل لها إمكانيات المعيشة والإقامة والتغذية إذا جاز التعبير، مما يفرز هذه الأعراض التي أشرت إليها في رسالتك والتي تشير إلى وجود التهابات نشطة، ميكروبية من النوع البكتيري والفيروسي أو الفطري، أيها أو كلها..

ولابد لك يا صديقتنا أن تستشيري أحد الأطباء أو الطبيبات المتخصصين في أمراض النساء والتوليد؛ حيث إن بقاء هذه الأعراض التي لديك بدون علاج قد يؤدي إلى مضاعفات شديدة أنت قطعاً في غنى عنها، أما إذا عولجت من هذه الأعراض البسيطة، ستبقى الحالة بسيطة وستنعدم مع العلاج، وستعودين إلى كامل صحتك وعافيتك بدون منغصات بإذن الله تعالى، ووقتذاك لن يكون هناك داع أبداً للقلق على مستقبلك كزوجة أو على خصوبتك أو قدرتك على الإنجاب، فلهذا خلق الله الطب وسخر الأطباء، لنفعك ونفع كل من يشكو أو يبتلى في بدنه أو في صحته وعافيته..

فلا تتردي يا صديقتي، وصارحي والدتك بالأعراض التي تشعرين بها، وليس ضرورياً إخبارها بمسألة العادة السرية، إذ أن الكثير من الفتيات يقمن بالشكوى من نفس هذه الأعراض بسبب الجو الحار أو كثرة العرق في المنطقة التناسلية أو الملابس الداخلية المصنوعة من ألياف صناعية، ولكن توجهي مع والدتك إلى طبيب متخصص أو طبيبة حتى ييسر الله لك العلاج الصحيح الشافي..

وأخيراً أحب أن أغبطك مرة أخرى على حسن تقديرك وإرادتك الصلبة ويقينك بالله سبحانه وتعالى وأخذك بالأسباب وهذه الصفات جميعاً لو اجتمعت في إنسان واحد فمن المؤكد أن يكون إنساناً قوياً ذا إرادة صلبة وقادراً على اجتياز الصعاب... وسيكون لك شأن كبير في هذه الدنيا كإنسانة إن شاء الله وفقك الله وسدد بالحق خطاك وجعلك من عباده الصالحين..... أمين.

_________________
صدقة جارية للمغفور له ذنبة المرحوم مازن ( رجاء الدخول )
منتدى MoRe DaHeK

الضحك من اول نظرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://more.dahek.net
عمرو مصطفى
عضو فعال
عضو فعال
avatar

تاريخ التسجيل : 12/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: العادة السرية   الإثنين يوليو 13, 2009 4:05 pm

لا حياه مع الدين
بشكرك يا ميدو على الموضع المنتشار بين الشباب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العادة السرية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مور ضحك :: المنتديات العامة :: العام-
انتقل الى: