مور ضحك

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي




 
الرئيسيةالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
تصويت
سحابة الكلمات الدلالية

شاطر | 
 

 فوز مثير للاهلي وكبير للاسماعيلي يقودهما لمباراة فاصلة علي لقب الدوري المصري

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جودة
عضو متخصص
عضو متخصص
avatar

تاريخ التسجيل : 01/02/2009

مُساهمةموضوع: فوز مثير للاهلي وكبير للاسماعيلي يقودهما لمباراة فاصلة علي لقب الدوري المصري   الخميس مايو 21, 2009 12:13 am

أفلت الأهلي من كمين طلائع الجيش وتغلب عليه 3/1 اليوم الأربعاء في المرحلة الثلاثين الأخيرة من مسابقة الدوري الممتاز ليظل الفريق في سباق المنافسة على لقب البطولة التي أحرزها في المواسم الأربعة الماضية على الترتيب.

وجاء فوز الأهلي في الوقت بدل الضائع من المباراة ليبقي الفريق على قمة جدول المسابقة رافعا رصيده إلى 63 نقطة بفارق الأهداف فقط أمام الإسماعيلي الذي حقق فوزا كبيرا 3/صفر على الترسانة اليوم في مباراة أخرى بنفس المجموعة.

وكان الإسماعيلي في طريقه إلى التتويج بلقب المسابقة بتغلبه على الترسانة 3/صفر في الوقت الذي ظل فيه منافسه الوحيد الأهلي متعادلا 1/1 مع طلائع الجيش حتى الوقت بدل الضائع للمباراة قبل أن يسجل هدفين متتاليين في غضون دقيقتين ليحقق الفوز الثمين.

وبذلك يلتقي الأهلي حامل اللقب والإسماعيلي في مباراة فاصلة على لقب البطولة يوم الأحد المقبل مثلما حدث بينهما قبل عدة مواسم عندما تساويا في رصيد النقاط.

أهدر الأهلي فرصة حسم المباراة بعدد قياسي من الأهداف في الشوط الأول بعدما تسابق لاعبوه في إضاعة الفرص التي سنحت لهم وعلى رأسهم اللاعب المخضرم أحمد حسن والمهاجم الانجولي فلافيو والنجم الكبير محمد ابو تريكة.

وساهم في خروج الشوط الأول بنتيجة التعادل السلبي التألق الشديد من جانب غريب حافظ حارس مرمى طلائع الجيش والذي منح فريقه ثقة بالغة بعد تصديه للعديد من الفرص الخطيرة.

وفي المقابل ، اعتمد الطلائع على الهجمات المرتدة التي لم تشكل خطورة تذكر على مرمى الأهلي وحارسه رمزي صالح.

قدم الأهلي عرضا هجوميا قويا في الشوط الأول بداية من الدقيقة الأولى وحتى صفارة النهاية لكنه فشل في ترجمة هجماته إلى أهداف بعدما افتقد الفريق للكثافة الهجومية داخل منطقة الجزاء حيث اضطر محمد أبو تريكة للنزول كثيرا إلى منتصف الملعب لصناعة هجمات الفريق ليظل الأنجولي فلافيو بمفرده داخل منطقة الجزاء.

وعلى الرغم من تقدم المدافعين ولاعبي خط الوسط كثيرا على منطقة جزاء الطلائع للمشاركة في الهجوم افتقدوا جميعا للدقة التي يتمتع بها المهاجمون في هذه المنطقة.

وكانت بداية الهجمات الخطيرة عن طريق تمريرة عرضية لعبها احمد صديق من ناحية اليمين وقابلها فلافيو بضربة رأس ولكنها ذهبت عاليا في الدقيقة الخامسة.

وبعدها بدقيقتين فقط قاد أحمد فتحي هجمة منظمة ومرر الكرة عرضية أخرجها دفاع الطلائع في الوقت المناسب ثم لعب أحمد حسن كرة طولية عالية هيأها فتحي برأسه وأمسكها غريب حافظ قبل أبو تريكة.

شهدت الدقيقة 12 احتساب ضربة حرة لصالح أبو تريكة على حدود المنطقة في مواجهة مرمى الطلائع ولعبها ابو تريكة ولكنها مرت بجوار القائم. وبعدها بتسع دقائق سدد الانجولي الآخر جيلبرتو ضربة حرة مشابهة لكنها مرت فوق العارضة.

واصل الأهلي هجومه المكثف في الدقائق التالية وواصل الطلائع استبساله الدفاعي بقيادة حارس المرمى المتألق غريب حافظ.

وأهدر أحمد حسن أخطر فرص الأهلي في هذا الشوط اثر انفراده التام بغريب حافظ حيث سدد الكرة خارج المرمى بغرابة شديدة.

وقبل نهاية الشوط الأول مباشرة ، أدرك البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للفريق خطأ الاعتماد على رأس حربة وحيد فدفع بمهاجمه أسامة حسني بدلا من أحمد صديق ولكن الوقت لم يسعف حسني لتشكيل أي خطورة على مرمى الطلائع لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

لم يختلف الحال كثيرا في الشوط الثاني حيث بدأ الأهلي الشوط بهجوم مكثف ولم يحالف الحظ فلافيو في الدقيقة 48 ثم سدد المدافع أحمد السيد كرة رائعة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 50 أخرجها غريب حافظ على ضربة ركنية لم تستغل في ظل وجود غابة من لاعبي الفريقين داخل منطقة الجزاء.

ودفع فاروق جعفر المدير الفني للطلائع بلاعبه المخضرم عبد الستار صبري في الدقيقة 52 بدلا من بابا أركو.

ومن أول لمسة لصبري مرر الكرة إلى أحمد عبد الله الذي راوغ دفاع الأهلي وسددها من خارج منطقة الجزاء في شباك الأهلي على يمين رمزي صالح في الدقيقة 53 ليكون هدف التقدم للطلائع على عكس سير اللعب تماما.

أجرى جوزيه تغييرا غريبا في الدقيقة 55 عندما دفع بلاعب خط الوسط سيد معوض بدلا من المدافع وائل جمعة.

وواصل الأهلي هجومه المكثف وتوالت الفرص الضائعة من قبل لاعبيه خاصة بعد أن تسبب هدف الطلائع في اهتزاز أعصاب لاعبي الأهلي.

ولكن محمد أبو تريكة نجح في تسجيل هدف التعادل للأهلي في الدقيقة 66 اثر تمريرة عرضية من ناحية اليسار قابلها بضربة رأس على يسار حارس المرمى ليجدد أمل الفريق ويعزز ثقة اللاعبين بأنفسهم مجددا وسط اعتراض غير مبرر من قبل لاعبي الطلائع ضد الحكم.

وكثف الأهلي من هجومه في الدقائق التالية بحثا عن الفوز ولكن دفاع الطلائع ظل على تماسكه في مواجهة هجمات الأهلي حتى جاء الوقت بدل الضائع للمباراة.

وفجر الأهلي بركانا في الوقت بدل الضائع بعدما سجل أحمد فتحي هدفا رائعا في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع عندما تلقى الكرة داخل منطقة جزاء الطلائع فراوغ الدفاع وسددها بيسراه صاروخية في شباك غريب حافظ ليضع الأهلي على طريق المباراة الفاصلة.

ووسط موجة من الاعتراضات من قبل لاعبي طلائع الجيش على الحكم محمد كمال ريشة الذي أدار اللقاء نجح اللاعب البديل محمد طلعت في تسجيل الهدف الثالث الرائع للأهلي بضربة رأس لينتهي بعدها اللقاء ويندفع لاعبو الطلائع نحو حكم المباراة للاعتداء عليه حتى أشهر بطاقتين حمراوين في وجه اثنين من لاعبي الفريق.

وتدخل رجال الشرطة لحماية الحكم من الاعتداءات الغريبة غير المبررة من قبل لاعبي الطلائع الذين قدموا مباراة جيدة وأفسدوها بسوء تصرفاتهم وسلوكياتهم مع الحكم.

وفي الإسماعيلية ، حسم الاسماعيلي مباراته مع الترسانة في وقت مبكر بعدما سجل له مهاب سعيد هدف التقدم في الدقيقة 11 من الشوط الأول اثر تمريرة عرضية لعبها أحمد سمير فرج من الناحية اليسرى.

وفرض الإسماعيلي سيطرته التامة على مجريات اللعب في الشوط الأول وسنحت له العديد من الفرص السهلة ولكن أحمد سعد حارس مرمى الترسانة تألق في التصدي للعديد من الكرات ليتوقف رصيد الإسماعيلي في هذا الشوط عند هدف واحد خاصة بعد أن أطاح عمرو الدسوقي مدافع الترسانة بإحدى الكرات قبل أن تتجاوز خط مرمى فريقه.

ولم يختلف الحال كثيرا في الشوط الثاني حيث ظل الإسماعيلي هو الأفضل والأكثر خطورة وهجوما.

وترجم الإسماعيلي تفوقه إلى هدف ثان في الدقيقة 63 عندما تلقى لاعبه الكبير محمد حمص الكرة داخل منطقة جزاء الترسانة فهيأها لنفسه ولعبها من فوق حارس المرمى لحظة خروجه لإيقاف الهجمة لتتهادى الكرة داخل شباك الإسماعيلي.

وأنهى عبد الله السعيد المباراة تماما في الدقيقة 83 عندما سجل الهدف الثالث للإسماعيلي.

وفي مباراة أخرى جرت اليوم تغلب الزمالك على اتحاد الشرطة بهدفين نظيفين سجلهما علاء كمال وهاني سعيد من ضربتي جزاء في الدقيقتين 64 و73 . ورفع الزمالك رصيده إلى 42 نقطة في المركز السادس بينما تجمد رصيد اتحاد الشرطة عند 37 نقطة في المركز الثامن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فوز مثير للاهلي وكبير للاسماعيلي يقودهما لمباراة فاصلة علي لقب الدوري المصري
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مور ضحك :: المنتديات الرياضية :: الرياضة المحلية-
انتقل الى: