مور ضحك

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي




 
الرئيسيةالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
تصويت
سحابة الكلمات الدلالية

شاطر | 
 

 شاختار الاوكرانى يتوج بلقب كاس الاتحاد الاوروبي علي حساب بريمن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جودة
عضو متخصص
عضو متخصص
avatar

تاريخ التسجيل : 01/02/2009

مُساهمةموضوع: شاختار الاوكرانى يتوج بلقب كاس الاتحاد الاوروبي علي حساب بريمن   السبت مايو 23, 2009 1:20 am

حقق فريق شاختار دونيتسك حلمه وأصبح أول فريق أوكراني يتوج بلقب أوروبي حيث تغلب ، بعد مباراة امتدت لوقت إضافي ، على فيردر بريمن الألماني 2/1 مساء أمس الأربعاء ليتوج بطلا لكأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على استاد "شوكرو ساراكوجلو" بمدينة اسطنبول التركية.


وافتتح البرازيلي لويز أدريانو التسجيل لشاختار في الدقيقة 25 ثم أدرك نالدو التعادل لبريمن بعد عشر دقائق إثر ضربة حرة.


وفي الدقيقة السابعة من الوقت الإضافي سجل جادسون رودريجيز هدف الفوز 2/1 لشاختار الذي أحرز بذلك لقب النسخة الأخيرة من البطولة الأوروبية تحت مسماها الحالي ، حيث ستحل مكانها بطولة تحت اسم "الدوري الأوروبي" ابتداء من الموسم المقبل.


وقال توماس شاف المدير الفني لبريمن إن شاختار استحق الفوز. وأضاف "يجب أن نتقبل الهزيمة ونهنئ شاختار. لم نظهر بمستوانا في المباراة".


وحضر المباراة الرئيس الأوكراني فيكتور يوشينكو وميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) ضمن جماهير بلغ عددها 52 ألف مشجع.


ودفع الروماني ميرسيا لوشيسكو المدير الفني لشاختار بتشكيل هجومي قوي ضم خمسة لاعبين برازيليين ولعب الفريق الأوكراني بطريقة 4-4-2 .


وظهر الطابع البرازيلي على المباراة بشكل سريع وقد سيطر شاختار على مجريات اللعب في أغلب فترات المباراة.


وأتيحت أول فرصة خطيرة أمام شاختار في الدقيقة السادسة بفضل التعاون بين اثنين من لاعبيه البرازيليين ، حيث مرر جادسون الكرة إلى لويز أدريانو لكن الأخير سدد الكرة فوق العارضة.


لكن أدريانو /22 عاما/ لم يهدر الفرصة التي أتيحت أمامه في الدقيقة 25 حيث توغل داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة ببراعة لتمر فوق تيم فايسه حارس مرمى فيردر بريمن في طريقها إلى الشباك.


وبعد عشر دقائق فقط ، أهدى أندري بياتوف حارس مرمى شاختار هدف التعادل لفيردر بريمن ، حيث سدد نالدو كرة قوية من ضربة حرة لم تستطع يد بياتوف الصمود أمامها لتسكن الشباك.


وكاد شاختار أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 41 لكن فايسه تألق في التصدي لكرة قوية سددها ماريوش ليفاندوفسكي.


وظهر على مستوى فيردر بريمن خلال المباراة تأثير غياب صانع ألعابه البرازيلي دييجو ومهاجمه هوجو ألميدا الموقوف وكذلك المدافع الألماني الدولي بير ميرتساكر.

وواصل فيردر بريمن محاولاته في الشوط الثاني لكن شاختار ظل مسيطرا على مجريات اللعب بشكل أكبر علما بأنه لم يصنع أي فرصة حقيقية.

وكاد فيردر بريمن أن يفاجئ منافسه الأوكراني ويتقدم بهدف للمهاجم البيروفي كلاوديو بيزارو في الدقيقة 78 لكن بياتوف كان متيقظا هذه المرة وتصدى للكرة قبل أن تتجاوز خط المرمى.

وسدد بيزارو الكرة في شباك شاختار قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي لكن الحكم الأسباني لويس ميدينا كانتاليخو الذي أدار اللقاء ألغى الهدف بدعوى التسلل الواضح على لاعب خط الوسط مسعود أوزيل لدى تمرير الكرة إلى بيزارو.


وضاعت فرصة على الفريق الأوكراني في الدقيقة الثالثة من الوقت الإضافي حيث تصدى فايسه لكرة خطيرة سددها داريو سرنا.


وفي الدقيقة السابعة استغل سرنا غياب الرقابة الدفاعية عنه ومرر كرة عرضية إلى جادسون الذي لم يتردد في إسكانها الشباك.

وكاد بريمن أن يتعادل بعد دقيقة واحدة عن طريق بيزارو لكن لاعبي شاختار شتتوا الكرة من على خط المرمى.

وأسكن بيزارو الكرة في الشباك مجددا في الدقيقة الأخيرة من الوقت الإضافي لكن كانتاليخو ألغى الهدف بدعوى قيام بيزارو بعرقلة لاعب منافس لدى تسديد الكرة.

وقال الألماني تورستن فرينجز لاعب خط وسط فيردر بريمن إن الفريق بحاجة الآن إلى استعادة توازنه قبل نهائي كأس ألمانيا الذي يخوضها بعد عشرة أيام أمام باير ليفركوزن على الاستاد الأولمبي بالعاصمة الألمانية برلين.

وأضاف :"بالطبع نشعر بخيبة أمل. لقد قدمنا كل شيء لكننا لم نظهر بمستوى جيد عندما سجلوا. دونيتسك فاز بالمباراة دون أن يصنع أي فرص حقيقية".

وأوضح :"أمامنا أكثر من أسبوع لإعادة ترتيب أوراقنا ولدينا فرصة للفوز بلقب الكأس ، وسنكافح من أجل ذلك".

وقال دييجو ، الذي شاهد المباراة من المدرجات ، إن شاختار قدم أداء جيدا ، مضيفا :"لديهم فريق رائع وجيد للغاية من الناحية الهجومية. في هذه المباراة كانوا الفريق الأفضل واستحقوا التتويج باللقب. علينا الآن الفوز بكأس ألمانيا للخروج بشيء جيد من الموسم الحالي".











الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شاختار الاوكرانى يتوج بلقب كاس الاتحاد الاوروبي علي حساب بريمن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مور ضحك :: المنتديات الرياضية :: الرياضة العالمية-
انتقل الى: