مور ضحك

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي




 
الرئيسيةالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
تصويت
سحابة الكلمات الدلالية

شاطر | 
 

 فولفسبورج يتوج بلقب البوندسليجا للمرة الاولي في تاريخه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جودة
عضو متخصص
عضو متخصص
avatar

تاريخ التسجيل : 01/02/2009

مُساهمةموضوع: فولفسبورج يتوج بلقب البوندسليجا للمرة الاولي في تاريخه   الثلاثاء مايو 26, 2009 3:27 am

سحق فولفسبورج ضيفه فيردر بريمن 5/1 اليوم السبت في المرحلة الرابعة والثلاثين الأخيرة من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) ليتوج بلقب المسابقة للمرة الأولى في تاريخه.

وهذا هو اللقب الأول على جميع الأصعدة بالنسبة لفولفسبورج ، الذي يحظى برعاية شركة فولكس فاجن لصناعة السيارات ، حيث صعد الفريق من المركز التاسع الذي كان يحتله خلال فترة العطلات الشتوية ليتوج أخيرا باللقب.

وأحرز المهاجم البرازيلي جرافيتي هدفين في شباك فيردر بريمن ليحافظ على صدارة قائمة هدافي الموسم الحالي برصيد 28 هدفا.

وجاءت الأهداف الثلاثة الأخرى لفولفسبورج عن طريق ايدين دزيكو وزفيزدان ميسيموفيتش وسيباستينا برويدل لاعب بريمن عن طريق الخطأ في مرمى فريقه ، لينتزع الفريق تحت قيادة مدربه فيليز ماجات لقب المسابقة برصيد 69 نقطة و80 هدفا.

وجاء بايرن ميونيخ في المركز الثاني برصيد 67 نقطة بعد تغلبه 2/1 على شتوتجارت الذي حل في المركز الثالث برصيد 64 نقطة متفوقا على هرتا برلين (63 نقطة) وهامبورج (61 نقطة).

وقال فرانز بيكنباور رئيس بايرن لشبكة "بريمير" الإخبارية "لقد كان (فولفسبورج) أكثر الفرق ثباتا ، لقد نجح ماجات في تحويل فريق عادي إلى بطل".

وحصل فولفسبورج وبايرن على بطاقة التأهل المباشر إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل ، فيما سيخوض شتوتجارت منافسات الدور الفاصل ، في الوقت الذي يشارك فيه هامبورج وهرتا برلين في بطولة الدوري الأوروبي ، التي حلت محل كأس الاتحاد الأوروبي.

ومن ناحية أخرى هبط كارلسروه وارمينيا بيلفيلد من البوندسليجا فيما حل انيرجي كوتبوس في المركز السادس عشر ليشارك في دور فاصل مع صاحب المركز الثالث في دوري الدرجة الثانية.

وكان فولفسبورج انتزع صدارة البوندسليجا بعدما سحق بايرن ميونيخ 5/1 في الرابع من نيسان/أبريل الماضي قبل أن يحسم لقب المسابقة اليوم السبت بتسجيله هدفين في الدقائق الأولى من المباراة.

وتقدم ميسيموفيتش بهدف لأصحاب الأرض في الدقيقة السادسة من تسديدة قوية بعدما فقد بريمن الكرة في منتصف ملعبه ، ثم أضاف جرافيتي الهدف الثاني في الدقيقة 15 مستغلا تمريرة عرضية لكريستيان جينتنر من الناحية اليسرى.

وبعد الهدفين المبكرين بدأ الجماهير تستعد للاحتفال داخل الملعب وفي جميع أنحاء المدينة قبل أن يتأكد فوز الفريق بهدف ثالث سجله برويدل لاعب بريمن عن طريق الخطأ في مرمى فريقه عندما حول عرضية جرافيتي إلى داخل الشباك.

ورد دييجو بهدف لبريمن في الدقيقة 31 ولكن بريمن ، الذي خسر المباراة النهائي لبطولة كأس الاتحاد الأوروبي يوم الأربعاء الماضي أمام شاختار دونيتسك ، لم يكن قادرا على العودة لمجريات المباراة ، قبل أن تتلقى شباكه هدفا رابعا حمل توقيع جرافيتي.

وأضاف دزيكو الهدف الخامس لفريقه ليرفع رصيده من الأهداف في الموسم الحالي إلى 26 هدفا.

ونجح جرافيتي ودزيكو سويا في تسجيل 54 هدفا لفولفسبورج ليحطما الرقم القياسي السابق المسجل باسم ثنائي بايرن ميونيخ جيرد مولر واولي هونيس اللذان أحرزا سويا 53 هدفا في عامي 1972 و1973 .

وجاء اللقب بمثابة إنجازا رائعا لماجات الذي نجح في تحويل الفريق الذي كان على وشك الهبوط في موسمي 2006 إلى 2007 إلى زعيم الكرة الألماني خلال فترة تدريبه للفريق التي استمرت عامين ، قبل أن ينتقل لتدريب شالكه في الموسم المقبل.

وتغلب بايرن على شتوتجارت بهدف عكسي حمل توقيع مدافع شتوتجارت خالد بولحروز في الدقيقة 16 ومارك فان بوميل في الدقيقة 60 فيما أحرز ماريو جوميز الهدف الوحيد لشتوتجارت في الدقيقة 63 .

وجاءت المباراة بمثابة حفل وداع لمهاجم ميونيخ لوكاس بودولسكي (الذي يعود لفريقه السابق كولون في الموسم المقبل) كما أنها كانت المباراة الأخيرة للمدرب المؤقت للفريق يوب هينكيز الذي سيترك الفريق بعد هذه المباراة.

وسجل بيوتر تروخوفسكي هدف الفوز لهامبورج 3/2 في شباك مضيفه اينتراخت فرانكفورت في الدقيقة الأخيرة من المباراة لينتزع الفريق بطاقة التأهل للدوري الأوروبي من بوروسيا دورتموند الذي تعادل مع مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ 1/1 .

وعاد كارلسروه إلى الحياة في اللحظات الأخيرة بفوزه على هرتا برلين بأربعة أهداف نظيفة سجل منها جوشوا بليك كندي هدفين وأضاف مايك فرانز سيباستيان فريس الهدفين الأخرين.

وحل ارمينيا بيلفيلد في المركز الأخير بعد تعادله 2/2 مع هانوفر ، حيث لم يكن هدف التعادل الذي سجله ارتور فيتشنياريك في الدقيقة الأخيرة من المباراة كافيا لإنقاذ مسيرة الفريق.

وأبقى كوتبوس على آماله في خوض الدور الفاصل بعد تغلبه على باير ليفركوزن 3/صفر .

وشهدت المباراة طرد ارتورو فيدال من صفوف ليفركوزن في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول ليستغل كوتبوس النقص العددي ويحرز ثلاثة أهداف حملت توقيع ايميل جولا (هدفين) وستيفين ريفيتش.

وخسر شالكه 2/3 أمام هوفنهايم فيما تعادل كولون مع ضيفه بوخوم 1/1 .

وينتهي الموسم الكروي في ألمانيا عندما يلتقي ليفركوزن مع بريمن في نهائي الكأس ، حيث يحصل الفائز بلقب البطولة على بطاقة التأهل للدوري الأوروبي الموسم المقبل.

وأحرز فريق فرايبورج بطاقة التأهل للبوندسليجا في الموسم المقبل بجانب ماينز ونورنبرج (في حالة فوزه في الدور الفاصل).










الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فولفسبورج يتوج بلقب البوندسليجا للمرة الاولي في تاريخه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مور ضحك :: المنتديات الرياضية :: الرياضة العالمية-
انتقل الى: