مور ضحك

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي




 
الرئيسيةالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
تصويت
سحابة الكلمات الدلالية

شاطر | 
 

 الاهلي يهزم الاسماعيلي ويتوح بلقب الدوري المصري للموسم الخامس علي التوالي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جودة
عضو متخصص
عضو متخصص
avatar

تاريخ التسجيل : 01/02/2009

مُساهمةموضوع: الاهلي يهزم الاسماعيلي ويتوح بلقب الدوري المصري للموسم الخامس علي التوالي   الثلاثاء مايو 26, 2009 4:08 am

نجح فريق الأهلي ، بخبرته ، في التغلب على الإسماعيلي والتتويج على حسابه بلقب الدوري المصري لكرة القدم للموسم الخامس على التوالي.

وفاز الاهلي على الاسماعيلي 1/صفر اليوم الأحد على ملعب "المكس" بالإسكندرية ( حوالي 220 كلم شمال القاهرة) في المباراة الفاصلة التي حسمت لقب الدوري بعدما تساوى الفريقان في عدد النقاط في صدارة جدول المسابقة.

وجاء فوز الأهلي بنكهة أنجولية حيث سجل النجم أمادو فلافيو هدف المباراة الوحيد بعد أربع دقائق فقط من بدايتها إثر ضربة حرة لعبها زميله الانجولي أيضا جيلبرتو ، ليتوج الأهلي بلقب الدوري للمرة الرابعة والثلاثين في تاريخه.

وبذلك قاد المدرب البرتغالي مانويل جوزيه فريق الأهلي إلى الفوز بلقب الدوري المصري للمرة الخامسة على التوالي ، علما بأن مباراة اليوم هي الأخيرة التي يخوضها الأهلي في الدوري تحت قيادة جوزيه الذي ينهي مشواره مع "الشياطين الحمر" بنهاية الموسم الحالي لينتقل لتدريب المنتخب الأنجولي.

وستكون مباراة الأهلي أمام سانتوس الأنجولي في إياب دور الستة عشر بكأس الاتحاد الأفريقي الأحد المقبل ، الأخيرة للأهلي تحت قيادة جوزيه.

والجدير بالذكر أن تلك كانت المرة الثالثة التي يحسم فيها لقب الدوري المصري من خلال مباراة فاصلة. وجمعت المباراتان السابقتان بين الأهلي والإسماعيلي ، وانتهت المباراة الفاصلة لموسم 1990/1991 بفوز الإسماعيلي 2/صفر بينما انتهت مباراة حسم موسم 1993/1994 بفوز الأهلي 4/3 .

وبدأت مباراة اليوم حماسية ومثيرة من الجانبين ، ونجح النجم محمد أبو تريكة في إشعال حماس الجماهير وزملائه اللاعبين عندما أسكن الكرة في شباك الإسماعيلي بعد 20 ثانية فقط من بداية المباراة ، رغم أن الحكم الأسباني كارلو فيلاسكو كاربايو أطلق صافرته وألغى الهدف بدعوى التسلل.

ولم يمر سوى أربع دقائق حتى تمكن الأهلي من إسعاد جماهيره وتعزيز أمالهم بهدف التقدم ، حيث سدد جيلبرتو ضربة حرة وتألق أمادو فلافيو في تلقي الكرة بتسديدة مباشرة برأسه على يسار محمد صبحي حارس مرمى الإسماعيلي.

وواصل الأهلي تألقه في الدقائق التالية حيث شن هجمة خطيرة في الدقيقة السابعة عندما حصل أحمد فتحي على تمريرة عرضية وتوغل بالكرة داخل منطقة الجزاء ، لكنه لم ينجح في التغلب على الرقابة الدفاعية المفروضة عليه وسدد الكرة فوق العارضة..

وبمرور الوقت حاول الإسماعيلي تبادل الهجمات مع الشياطين الحمر لكن لاعبو الأهلي تمسكوا بالحذر الدفاعي ونجح حسام عاشور في إحباط فرصة أتيحت أمام عبد الله السعيد في الدقيقة العاشرة.

وأشهر الحكم البطاقة الصفراء الأولى في المباراة في الدقيقة 13 وكانت من نصيب جيلبرتو للجوء الى الخشونة مع شريف عبد الفضيل.

وأسكن محمد حمص الكرة شباك الأهلي في الدقيقة 14 ، لكن الحكم ألغى الهدف لقيام حمص بدفع الحارس رمزي صالح لدى تسديد الكرة.

وبعدها سيطر التوتر شيئا ما على اللاعبين ، وحصل وائل جمعة على إنذار في الدقيقة 20 للخشونة ، وبعد ثوان كاد الإسماعيلي أن يتعادل عندما راوغ عبد الله السعيد دفاع الأهلي ببراعة وسدد كرة خطيرة لكنها مرت فوق العارضة.

وبعدها بدأ الإسماعيلي شن الهجمات المنظمة سعيا لإدراك التعادل الذي يجدد أمله في التتويج باللقب ، لكن دفاع الأهلي تماسك ولم يسمح بخطورة حقيقية تهدد مرماه.

لكن الإسماعيلي كاد أن يفاجئ الأهلي في الدقيقة 25 حيث شن هجمة خطيرة في شهدت عدة تمريرات متقنة عند حدود منطقة الجزاء وانتهت بتسديدة قوية من محمد حمص من خارج حدود المنطقة ، بيد أن العارضة وقفت للكرة بالمرصاد لتنقذ الاهلي من هدف محقق.

وأتيحت فرصة خطيرة أمام الإسماعيلي في الدقيقة 28 حيث راوغ عبد الله السعيد الدفاع ببراعة وسدد كرة خطيرة تصدى لها رمزي صالح بصعوبة وكادت الكرة أن تمر إلى الشباك لكن الحظ حالف الحارس الفلسطيني لتمر الكرة بجوار القائم.

وكانت تلك الفرصة بمثابة ناقوس الخطر للاعبي الأهلي الذين استعادوا الحماس والحذر ، وأهدر أحمد فتحي لاعب الأهلي فرصة ذهبية في الدقيقة 30 حيث راوغ الدفاع ببراعة وانطلق نحو المرمى لكنه سدد الكرة دون تركيز ليتصدى لها محمد صبحي.

وواصل رمزي صالح تألقه في حراسة مرمى الأهلي وتصدى لكرة خطيرة سددها أحمد خيري من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 35 .

وحصل محمد حمص نجم الإسماعيلي على البطاقة الصفراء في الدقيقة 40 للخشونة مع معتز إينو لاعب الأهلي.

وأنقذ أحمد صديق فريق الأهلي في الدقيقة 42 حيث أطاح بالكرة من أمام قدم عبد الله السعيد.

ولم تسفر الدقائق المتبقية من زمن الشوط الأول عن جديد ، لينتهي بتقدم الأهلي 1/صفر.

ولم يختلف الحال كثيرا في بداية الشوط الثاني ، الذي شهد مشاركة مهاب سعيد بدلا من معتصم سالم ، وقد بدأ الأهلي محاولاته الهجومية منذ الدقيقة الأولى وأهدر أبو تريكة فرصة في الدقيقة 48 عندما تلقى تمريرة عرضية من أحمد فتحي لكنه سدد الكرة ، دون تركيز ، فوق العارضة.

وحصل عبد الله السعيد على البطاقة الصفراء في الدقيقة 51 ، وواصل الأهلي محاولاته لكن لاعبوه افتقدوا المهارة شيئا ما في اللمسات الأخيرة أمام المرمى.

وحصل مصطفى كريم لاعب الإسماعيلي على تمريرة طولية في الدقيقة 55 وسدد الكرة برأسه بجوار العارضة لكن الحكم المساعد رفع الراية لوجود تسلل على اللاعب العراقي.

وازدادت خطورة هجمات الإسماعيلي على مرمى الأهلي لكن فخ التسلل وتألق رمزي صالح حالا دون هز شباك الأهلي.

وفي الدقيقة 58 دفع البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي باللاعب سيد معوض بدلا من معتز إينو. وبعدها دفع البرازيلي ريكاردو أوليفيرا المدير الفني للإسماعيلي باللاعب جون جامبو بدلا من مصطفى كريم.

وظلت الهجمات سجالا بين الفريقين ، وسدد مهاب سعيد كرة قوية من خارج حدود منطقة الجزاء مرت بجوار القائم ، كما سدد فلافيو كرة قوية في الدقيقة 67 بعدما راوغ الدفاع لكن محمد صبحي تصدى لها بثبات.

وحصل الإسماعيلي على ضربة حرة في الدقيقة 73 من موقع خطير وسددها عبد الله السعيد لكن الكرة مرت قوق العارضة.

وحصل إبراهيم يحيى لاعب الإسماعيلي على إنذار في الدقيقة 75 لاستخدامه الخشونة مع فلافيو. وبعد ثوان دفع جوزيه بالنجم أحمد حسن ، قائد المنتخب المصري ، بدلا من أبو تريكة.

وفي الدقيقة 78 دفع فيريرا باللاعب يوسف جمال بدلا من أحمد خيري لإنعاش خط هجوم الإسماعيلي.

وسدد مهاب سعيد كرة زاحفة قوية بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم.

وحافظ الأهلي على شباكه نظيفة في الدقائق المتبقية من المباراة ليتغلب بخبرته على شباب وحماس لاعبي الإسماعيلي ويتوج باللقب للموسم الخامس على التوالي في ختام موسم شهد اشتعالا للمنافسة خلال الاسابيع الاخيرة للمسابقة بصورة قوية غير مسبوقة خلال السنوات القليلة الماضية التي اعتاد فيها الاهلي ان يحسم اللقب قبل نهاية المواسم بمراحل.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الاهلي يهزم الاسماعيلي ويتوح بلقب الدوري المصري للموسم الخامس علي التوالي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مور ضحك :: المنتديات الرياضية :: الرياضة المحلية-
انتقل الى: