مور ضحك

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي




 
الرئيسيةالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
تصويت
سحابة الكلمات الدلالية

شاطر | 
 

 تورنيو وبولونيا يكافحان من اجل البقاء في اليوم الاخير للدوري الايطالي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جودة
عضو متخصص
عضو متخصص
avatar

تاريخ التسجيل : 01/02/2009

مُساهمةموضوع: تورنيو وبولونيا يكافحان من اجل البقاء في اليوم الاخير للدوري الايطالي   الأحد مايو 31, 2009 1:28 am

يختتم الموسم الحالي من بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم منافساته غدا الأحد وسط صراع اثنين من فرق البطولة ضد الهبوط لدوري الدرجة الثانية ، بعدما حسم بالفعل صراع القمة بفوز إنتر ميلان باللقب للعام الرابع على التوالي.

وكان إنتر ميلان ضمن احتفاظه باللقب قبل أسبوعين وسيختتم احتفالات الفوز بالبطولة غدا عندما يستضيف أتالانتا على ملعبه ووسط جماهيره.

بيد أن الأمور ليست بمثل هذا الاستقرار في الطرف الآخر من جدول الدوري الإيطالي ، حيث يتساوى بولونيا وتورينو في الرصيد (34 نقطة) في المركزين 17 و18 على الترتيب ، ويسعى كل منهما للهروب من منطقة المراكز الثلاثة الأخيرة بالجدول التي يهبط أصحابها إلى دوري الدرجة الثانية بينما تأكد هبوط ريجينا وليتشي حتى في حال فوزهما على سيينا وجنوة على الترتيب غدا.

ويستضيف بولونيا فريق كاتانيا السبت ولديه ميزة التفوق على تورينو ، الذي كان فاز عليه 5/2 في الدور الأول وتعادل الفريقان 1/1 في الدور الثاني من الموسم ، في النتائج المباشرة بين الفريقين والتي قد يتم الاحتكام إليها إذا ظل الفريقان متعادلين في رصيد النقاط بعد جولة مباريات الغد.

وتنتظر تورينو مباراة أكثر صعوبة في العاصمة روما ، وإن كان نادي العاصمة لم يعد لديه ما يلعب من أجله بعدما تأكد أن أفضل ما يمكن الخروج به من الموسم هو التأهل لبطولة دوري أوروبا ، التي ستحل محل كأس الاتحاد الأوروبي اعتبارا من الموسم المقبل ، وقد ضمن روما بالفعل التأهل للبطولة باحتلاله المركز السادس حاليا بترتيب الدوري الإيطالي.

ولكن المواجهة مازالت صعبة على تورينو ، رغم ذلك ، ومما يزيد الأمر سوءا أن قاضيا رياضيا قرر إيقاف خمسة من لاعبي تورينو بعد تورطهم في مشاجرة أعقبت هزيمة الفريق 2/3 من جنوة الأحد الماضي ، بالإضافة إلى إيقاف لاعبين آخرين لحصولهما على الإنذار الثاني بينما يغيب المهاجم روبرتو ستيلوني عن لقاء الغد للإصابة.

كما يتوقع أن تشهد مدينة فلورنسا مباراة مشحونة عندما يستضيف فيورنتينا فريق آيه سي ميلان ساعيا للفوز عليه بنتيجة كبيرة لانتزاع المركز الثالث منه ، وهو المركز الذي يضمن لصاحبه التأهل المباشر لدور المجموعات بدوري الأبطال دون الحاجة لخوض الأدوار التمهيدية.

ويستطيع فيورنتينا أن يتساوى مع ميلان في رصيد النقاط في حال الفوز عليه ولكنه يجب أن يحقق الفوز بفارق هدفين على الأقل حتى يتفوق عليه في نتائج المواجهات المباشرة بعدما فاز ميلان 1/ صفر في مباراة الدور الأول بالموسم.

ويستطيع ميلان الاحتفاظ بالمركز الثالث حتى إذا خسر صفر/ 1 لأنه يتمتع بفارق أهداف أفضل بكثير من فيورنتينا.

ويدافع يوفنتوس من ناحية أخرى عن كرامته مع سعيه للاحتفاظ بالمركز الثاني غدا عندما يستضيف بطل مسابقة كأس إيطاليا ، لاتسيو ، في تورينو.

وجاء فوز لاتسيو بلقبه الخامس في بطولة الكأس بتغلبه على سامبدوريا في النهائي ليمنحه بطاقة التأهل لبطولة دوري أوروبا التي سيشارك فيها كذلك من إيطاليا كل من روما وجنوة.

وفي باقي مباريات الغد ، يلتقي نابولي مع كييفو وباليرمو مع سامبدوريا وأودينيزي مع كالياري.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تورنيو وبولونيا يكافحان من اجل البقاء في اليوم الاخير للدوري الايطالي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مور ضحك :: المنتديات الرياضية :: الرياضة العالمية-
انتقل الى: