مور ضحك

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي




 
الرئيسيةالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
تصويت
سحابة الكلمات الدلالية

شاطر | 
 

 داليا مجاهد : شعبية اوباما ارتفعت فى مصر وانخفضت فى العراق

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
thephantomhakers
Admin
avatar

تاريخ التسجيل : 12/09/2008

مُساهمةموضوع: داليا مجاهد : شعبية اوباما ارتفعت فى مصر وانخفضت فى العراق   الخميس يونيو 04, 2009 3:35 pm




داليا مجاهد مستشارة أوباما للشئون الاسلامية

قالت داليا مجاهد المديرة التنفيذية لمركز جالوب للدراسات الإسلامية وعضو المجلس الاستشاري للأديان الذي شكلته الإدارة الأمريكية الجديدة إن نسبة قبول القيادة الأمريكية ارتفعت في مصر من 6 % عام 2008 إلى 25 % في مارس/ آذار 2009 ، و أرجعت ذلك إلى ما أعلنه الرئيس الأمريكي باراك أوباما من سياسات.

وأوضحت داليا مجاهد خلال مؤتمر صحفي عقدته بالقاهرة أنها لاحظت أن نسبة من صوتوا بـ "لا أعلم" ارتفعت وهو ما يعني أن هناك تفاؤلا متحفظا تجاه الإدارة الأمريكية الجديدة، مشيرة إلى أن نسبة القبول بإدارة أوباما انخفضت في العراق والأراضي الفلسطينية عن الإدارة السابقة على عكس الدول العربية الأخرى.

وردا على سؤال حول الأشياء التي على الولايات المتحدة القيام بها لتحسين صورتها في العالم، قال 64 % من المصريين الانسحاب من العراق و50 % إغلاق معتقل جوانتنامو.

وقالت إن 80 % من الأمريكيين أوضحوا أنهم يعتقدون أن رأي المسلمين فيهم سلبي، و قال 63 % إن سبب هذه الصورة السلبية هي المعلومات الخطأ التي تصل من خلال الإعلام، بينما رأي 19 % أن سبب الصورة السلبية هي السياسات الأمريكية.

وردا على سؤال حول ما يمكن أن تقدمه لبلدها الأم مصر، قالت مجاهد :"شغلنا لازم يكون لخدمة أمريكا ، و ليس لخدمة أي بلد آخر.. ونعمل لخدمة الله.. في سبيل الله".

وأشارت إلى أنها تعمل في نفس الوقت لتوصيل صوت المصريين للقيادات الأمريكية والعالم كله، وقالت إنها قدمت تقريرا إلى الرئيس أوباما يتضمن ثلاث توصيات لمخاطبة العالم الإسلامي وهي" احترام الإسلام والمسلمين من خلال السياسات، وإعلان تفهم مشكلات المسلمين وأسباب الغضب لديهم، والتعاون في حل المشاكل التي تواجه العالم".

وأضافت "نحاول أن نسمع أصوات الناس العادية في العالم كله وبالذات في العالم الإسلامي لصناع الرأي والقرار في الولايات المتحدة والعالم كله".

وأشارت إلى أن إحدى الدراسات التي أجرتها بينت أن "الصراع بين العالم الإسلامي وأمريكا لا يعود إلى أسباب دينية أو ثقافية وأن المسلمين لا يكرهون الغرب كراهية عمياء، ولكنهم غير راضين عن بعض السياسات الأمريكية، فالصراع سياسي وليس ديني".

وقالت :"ما نحاول إثباته هو أنه لا توجد علاقة بين التدين الإسلامي والتعاطف مع الإرهاب".

_________________
صدقة جارية للمغفور له ذنبة المرحوم مازن ( رجاء الدخول )
منتدى MoRe DaHeK

الضحك من اول نظرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://more.dahek.net
 
داليا مجاهد : شعبية اوباما ارتفعت فى مصر وانخفضت فى العراق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مور ضحك :: ::•الصحافة•:: :: الاخبار-
انتقل الى: