مور ضحك

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي




 
الرئيسيةالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
تصويت
سحابة الكلمات الدلالية

شاطر | 
 

 بعد ضم كاكا ورونالدو .. من اين لك هذا يا ريال مدريد ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
thephantom
عضو مميز
عضو مميز
avatar

تاريخ التسجيل : 01/02/2009

مُساهمةموضوع: بعد ضم كاكا ورونالدو .. من اين لك هذا يا ريال مدريد ؟   السبت يونيو 27, 2009 11:55 pm

أن تدفع 93 مليون يورو في لاعب واحد مع الأزمة المالية المسيطرة على العالم حاليا هو أمر يثير الشكوك .. وأن تدفع ذلك المبلغ بعد شراء لاعب آخر بـ67 مليون .. فلابد أن يطرح السؤال "من أين لك هذا يا بيريز؟".

المثير في انتقال كريستيانو رونالدو من مانشستر يونايتد إلى ريال مدريد أن النادي الإسباني قرر دفع المبلغ نقدا وكاملا، بعكس ما اعتادت عليه الأندية مؤخرا.

كما أن رونالدو ليس الهدف الوحيد لريال مدريد في موسم الانتقالات، بل سبقه ساحر منتخب البرازيل وميلان كاكا، ومن المنتظر أن يليهما المزيد من "النجوم".

السبب وراء هذه الصفقات يرجع لأن مجلس إدارة ريال مدريد رصد 300 مليون يورو مالا سائلا تحت أمر تعاقدات فريق الكرة لتكوين "جالاكتيكوس" تمتع جمهور سانتياجو برنابيو مجددا.

وأسلوب فلورنتينو بيريز العائد لرئاسة ريال مدريد في موسم الانتقالات لا يتعلق بالاستعراض كما ظن المنتقدون، بل فكر تجاري بحت يهدف لزيادة أرباح النادي.

فبيريز أعلن مع فوزه بانتخابات ريال مدريد أنه يملك خطة فكرتها الأساسية هي: "مع كل صفقة يدفع فيها النادي مالا، فإن الأرباح ستزيد".

واعتمد بيريز ثلاث مراحل في خطته، تبدأ بالحصول على دعم يسمح للنادي بإجراء صفقات، ثم جلب النجوم لقلعة برنابيو، وأخيرا استغلال الوافدين لتحقيق الأرباح.

مصدر الـ300 مليون

في حين يرتبط تشيلسي بمصير مالكه الروسي رومان أبراموفيتش وتعلو قيمة مانشستر يونايتد وتهبط ماليا بحسب حالة عائلة الجيلرز، يعد ريال مدريد فريقا مستقلا بكيانه المادي.

بمعنى أدق بيريز لم يدفع مليما في صفقات الميرنجي التاريخية، بل اعتمد على قرض بنكي لتوفير الأرقام الكفيلة بإسالة لعاب مانشستر يونايتد وميلان وغيرهما.

لكن المشكلة التي واجهت ريال مدريد هي نوعية الضمانات التي يمكن لناد تقديمها لبنك مقابل 300 مليون يورو، فقط للتعاقد مع لاعبين!

هنا جاء الحل في صورة نموذجية، إذ تم الاتفاق مع بنك كاخا مدريد الحكومي والذي يعد أحد الشركات الراعية للبلانكو، والمسؤول عن تسويق مباريات الريال تلفزيونيا.

الصفقة تمت على أن يحصد البنك فوائد القرض من عائد إذاعة مباريات الريال، وكلما تقدم الفريق في دوري أبطال أوروبا زادت أرباح الجميع من الصفقة.

وطبعا، في حال تأخر ريال مدريد عن دفع جزء من قسط القرض، سيزيد نصيب البنك من إذاعة مباريات الفريق الأبيض، بل ومدة العقد المبرم بين الطرفين.

أما وقد حصل ريال مدريد على الـ300 مليون يورو، وجاء النجوم للقلعة البيضاء.. فكيف سيستعيد النادي الإسباني ماله؟

أكثر من مجرد لاعب

و يسعى بيريز ضمن خطته لإحياء فريق ريال مدريد للكرة التعاقد مع ستة نجوم، لكن فيما يخص أرباح النادي المالية فإن تركيز الرجل سينصب على استثمار اسمي لاعبين فقط.

هذا يفسر رفض ريال مدريد رفع المقابل المالي لشراء مهاجم فالنسيا ديفيد بيا من 25 مليون يورو إلى 30 للحصول، لأن بيا قد لا يعود على النادي الملكي بذات الأرباح التي سيجنيها من وراء كاكا أو رونالدو.

بيريز
ففي نظر رجل أعمال مدريد، انتقال كاكا ورونالدو فقط يعود على الريال بالنفع ماليا، بينما لو فشل التعاقد مع بيا فإن من السهل البحث عن بديل له مثل كريم بنزيمة مهاجم ليون الفرنسي.

وتتوقع مجلة "ويبر شاندويك سبورت" المختصة بالاقتصاد الرياضي، أن يجني الريال 70 مليون يورو من صفقة كاكا، و124 مليون يورو من التعاقد مع رونالدو.

وتوضح المجلة أن أرباح ريال مدريد الدعائية تأتي من قسمين رئيسيين هما مبيعات قمصان النجوم، وتسويق اللاعبين لدى الشركات الراعية لفريق الكرة.

وسيصب النادي جهده مع كاكا فيما يخص بيع القمصان، ذلك لأنه نجم جماهيري سواء لمهاراته التي تقارب أسطورة النادي زين الدين زيدان, أو لأخلاقه المعروفة.

فعلى مستوى العالم، هناك أسماء يعشقها جمهور الكرة سواء كان من مؤيدي ناديها أو لا.. وكاكا يتقدم هذه اللائحة مع الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وقدرت المجلة أن يعادل كاكا نجاح النجم الإنجليزي ديفيد بيكام في 2004، والذي باع ريال مدريد مليون قميص له يحمل الرقم 23 قبل مضي اسبوعا من انتقاله.

فقد جمع ريال مدريد ثمن بيكام الذي حصل عليه مانشستر يونايتد بعد اسبوع من إتمام الصفقة، وينتظر التقرير أن يتكرر الأمر ذاته مع كاكا.

أما فيما يخص رونالدو، فإن النادي سيسوق صورته لدى الشركات الراعية.. وبالفعل نجح الريال في زيادة أرباحه من شركة "أديداس" بسبب انضمام النجم البرتغالي.

ذلك لأن رونالدو أحد أبرز نجوم شركة "نايكي" للأدوات الرياضية، وسيكون من المفيد لأديداس أن يرتدي اللاعب قمصانا تحمل شعارها مرة أسبوعيا على الأقل.

وبخلاف ذلك، فإن اجتماع النجمان معا في فريق واحد يهدي ريال مدريد فرصة رفع أرباحه من مبيعات تذاكر المباريات، والجولات في القارات المختلفة.

الجالاكتيكوس

أفكار بيريز مع ريال مدريد ليست مقامرة خطيرة، لأنها مبنية على تجربة سابقة نجحت في در المال لخزينة البلانكو ووضعته في صدارة أغنى أندية العالم.

لكن كما لتجربة الجالاكتيكوس نجاحا ملحوظا على المستوى المالي، فإن مشكلتها تظهر في المستطيل الأخضر، وأيضا لأسبابا مادية.

فحين يكون رونالدو هو سبيل ريال مدريد لحصد 124 مليون يورو سنويا، فمانويل بيلجريني لن يستطيع استبعاده من تشكيلة الفريق مهما كانت تصرفاته خارج الملعب.

وهذا ما عانى منه النادي خلال فترة الجالاكتيكوس الأولى مع نجوم كظاهرة الكرة البرازيلية رونالدو وبيكام نفسه في بعض الأخيان.

ولم تختف تلك الظاهرة التي حولت ريال مدريد من فريق للكرة إلى مجرد مجموعة من الأسماء الشهيرة إلا مع قدوم فابيو كابيللو مديرا فنيا للفريق في 2006/2007.

ويعترف بيريز بأنه أخطأ في تجربته الأولى مع الريال بمنح المال القسط الأوفر من اهتمامه، ويعد بأن النسخة الثانية من الجالاكتيكوس ستجعل الجمهور المستفيد الأول.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عمرو مصطفى
عضو فعال
عضو فعال
avatar

تاريخ التسجيل : 12/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: بعد ضم كاكا ورونالدو .. من اين لك هذا يا ريال مدريد ؟   الأحد يونيو 28, 2009 10:15 am

مشكور على المعلومات الجميله دى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القبطان عزوز
عضو جديد
عضو جديد


تاريخ التسجيل : 06/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: بعد ضم كاكا ورونالدو .. من اين لك هذا يا ريال مدريد ؟   السبت سبتمبر 12, 2009 10:21 am

هذا من فضل ربي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
thephantomhakers
Admin
avatar

تاريخ التسجيل : 12/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: بعد ضم كاكا ورونالدو .. من اين لك هذا يا ريال مدريد ؟   الأحد سبتمبر 13, 2009 5:52 pm

حاجة غريبة

_________________
صدقة جارية للمغفور له ذنبة المرحوم مازن ( رجاء الدخول )
منتدى MoRe DaHeK

الضحك من اول نظرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://more.dahek.net
 
بعد ضم كاكا ورونالدو .. من اين لك هذا يا ريال مدريد ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مور ضحك :: المنتديات الرياضية :: الرياضة العالمية-
انتقل الى: