مور ضحك

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي




 
الرئيسيةالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
تصويت
سحابة الكلمات الدلالية

شاطر | 
 

 مورينيو العظيم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
thephantom
عضو مميز
عضو مميز
avatar

تاريخ التسجيل : 01/02/2009

مُساهمةموضوع: مورينيو العظيم   الأربعاء فبراير 18, 2009 4:07 am

لم أستطع منع نفسي من الابتسام الذي تحول إلى فاصل من الضحك والتصفيق بمنتهى السعادة لدى مشاهدتي وقائع أول مؤتمر صحفي لـ"الفنان" البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني الجديد لنادي إنتر ميلان الإيطالي.

بصراحة، لم أكن يوما من عشاق مورينيو أو من مشجعي تشيلسي على مدى ثلاث سنوات كاملة تابعت فيها أخباره وتصريحاته بصورة يومية، ولم أحب أداء بورتو في العام الذي قاده فيه هذا المدرب إلى دوري أبطال أوروبا عام 2004.
مورينيو دخل المؤتمر الصحفي لإنتر ميلان كالطاووس وسرعان ما سأله الصحفيون "هل ترى أنك مازلت الرجل المميز the special one كما كنت تقول عن نفسك مع تشيلسي " .. فجاءت إجابته : "نادي إنتر ميلان هو المميز أما أنا فمجرد مدرب عظيم!".

ولا يمكن لأحد أن يدرك قيمة هذا الرجل وتصرفاته إلا إذا كان يتعامل مع كرة القدم بذات منطق تعامله مع مسرحية أو فيلم مثير.

مورينيو يلعب في عالم كرة القدم دور "شرير الفيلم" .. فهو مغرور ومتعالي ودوما ما تجده على رأس الجهاز التدريبي لفريق يستطيع خطف لاعبي المنافسين بسبب قدرات مالية هائلة، وفي الوقت ذاته يقدم كرة قدم تقوم على الاستحواذ في وسط الملعب دون تقديم أداء ممتع وفي عهده كان تشيلسي هو "الفريق اللي بيعرف يكسب بأي طريقة".

وأنا وأنت كمشاهدين لا نملك سوى أن نصب لعناتنا على الرجل في كل مرة ينجح في الفوز فيها ونتناسى –متعمدين- براعته الفنية تماما مثلما نكره "شرير الفيلم" مثل الفنانين توفيق الدقن وعادل أدهم لكننا نحزن بشدة لرحيلهم وحرماننا من سمع "إيفيهاتم" المميزة.
ومع النادي اللندني لعب مورينيو دور شرير الفيلم مرات عدة .. أبرزها دوره في ملحمة "حرب الكواكب" بين تشيلسي وبرشلونة على مدى ثلاث سنوات في دوري أبطال أوروبا .. خصوصا أن غريمه كان "راجل طيب" مثل فرانك ريكارد يقود أحد أبدع فرق كرة القدم التي جاءت خلال السنوات العشر الأخيرة .. وامتدت شروره لتصيب "حكم غلبان" مثل السويدي أندرياس فريسك ليجبره على الاعتزال نهائيا في فيلم بوليسي شهير.

ولازلت أذكر حوارا أجري مع مورينيو في جريدة "تليجراف" البريطانية على صفحتين كاملتين وسألوه فيه : "هل تخشى الإقالة؟ فأجاب قائلا : في التاسعة من عمري وفي أثناء اجتماع أفراد أسرتي على مائدة الغذاء تلقى بابا اتصالا هاتفيا .. وعندما عاد للمائدة قال لنا لقد أقالوني من النادي" .. متحدثا عن والده فيليكس مورينيو الذي كان مدربا وحارسا لمرمى فريق فيتوريا سيوتبال البرتغالي يوما من الأيام.

وفي إيطاليا عاد الرجل ليمارس هوايته المفضلة في لعب دور "البطل الخارق" من وجهة نظر مشجعي إنتر ميلان ودور "شرير الفيلم" من وجهة نظر كل مشجعي الكرة حول العالم على رأي زميلي خالد يوسف.

وداعا مورينيو المميز .. أهلا مورينيو "العظيم" .. وحشتنا يا راجل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
thephantomhakers
Admin
avatar

تاريخ التسجيل : 12/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: مورينيو العظيم   الأربعاء فبراير 18, 2009 3:50 pm

طب مين اللى هيلعب دور الرخم يا فاندوم فى الفيلم

شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://more.dahek.net
 
مورينيو العظيم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مور ضحك :: المنتديات الرياضية :: الرياضة العالمية-
انتقل الى: