مور ضحك

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي




 
الرئيسيةالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
تصويت
سحابة الكلمات الدلالية

شاطر | 
 

 فينجر .. سياسة صحيحة في وقت غير مناسب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
thephantom
عضو مميز
عضو مميز
avatar

تاريخ التسجيل : 01/02/2009

مُساهمةموضوع: فينجر .. سياسة صحيحة في وقت غير مناسب   الخميس فبراير 19, 2009 3:06 am

لا يختلف اثنان على عبقرية ارسن فينجر مدرب فريق ارسنال في اكتشاف المواهب الصغيرة وتحويلها إلى نجوم كبيرة إلا أن الفوز بالبطولات يتطلب أكثر من ذلك.

فالمتابع لمسيرة ارسنال خلال السنوات الخمس الأخيرة يجد أن المدرب الفرنسي نجح في تحقيق طفرة في أداء واسم وتاريخ النادي اللندني العريق، حيث يعد فينجر هو المدرب الأكثر فوزا مع ارسنال بالبطولات.

ويكفي أن نقول أن فينجر قاد ارسنال للفوز ببطولة الدوري الانجليزي عام 2004 حيث خاض 49 مباراة في موسم ونصف دون تلقي أي خسارة وهو رقم قياسي لا يزال "الجنرز" يحتفظون به حتى الآن، لكن منذ ذلك الوقت، بدأت نتائج الفريق في التراجع شيئا فشيئا.

لم ينجح ارسنال في الحصول على أي بطولة تحت قيادة فينجر منذ الحادي والعشرين من مايو 2005 عندما توج بلقب كأس الاتحاد الانجليزي على حساب الغريم التقليدي مانشستر يونايتد.

وفي موسم 2006، ظهر جليا أن الفيلسوف الفرنسي مهتم ببطولة دوري أبطال أوروبا على حساب الدوري الانجليزي.

ففي هذا العام أنهى الفريق اللندني بطولة الدوري الانجليزي في المركز الرابع بفارق 24 نقطة عن الفريق المتوج تشيلسي، لكنه نجح في التأهل إلى نهائي دوري الأبطال ليخسر اللقب لحساب برشلونة "في 13 دقيقة" بعد أن كان قاب قوسين أو أدنى من الفوز به.

والحق يقال أن هذا العام هو نقطة التحول الرئيسية في أداء الجنرز لتتوالى النكسات بعد ذلك حيث خسر مراهقو فينجر نهائي كأس رابطة المحترفين "الكارلينج" عام 2007 أمام تشيلسي ليتلقى الفريق صدمة أخرى.

وأخيرا، عاند الحظ فينجر في عام 2008 ليخسر بطولة الدوري الانجليزي بعد أن ظل متصدرا لها طوال 7 أشهر وبفارق 10 نقاط عن مانشستر يونايتد إلا أن كثرة الإصابات التي لحقت بارسنال بالإضافة إلى غياب الخبرة أهدت الشياطين الحمر اللقب في النهاية.

وبعد مرور ما يقرب من أربعة أعوام دون الفوز بأي بطولة، نجد أن ارسنال بدأ الاعتماد على سياسة "تفريخ" المهارات الشابة وبيعها بعد ذلك بمبالغ باهظة مثلما حدث مع فييرا وهنري وفييرا ورييس لتحقيق مكاسب مالية.

وإذا كانت هذه السياسة قد أتت بثمارها في وقت من الأوقات عندما جاء فينجر بتيري هنري وروبيرت بيريز وباتريك فييرا وفريدريك ليونبرج وغيرهم وصنع منهم نجوما، فإنه قد ثبت بأن هذه السياسة لا تكفي وحدها للحصول على البطولات وذلك بعد أن غادر جميع النجوم ارسنال ليبقى فيه حفنة من الشباب يقودهم سيسك فابريجاس (21 عاما)!

أحترم سياسة فينجر في عدم إنفاق الأموال الباهظة مثلما يفعل مانشستر سيتي الذي ينفق مليارات الجنيهات اعتمادا على ملاكه العرب، لكن في نفس الوقت يجب أن لا يتخلى فينجر عن نجومه بعد أن امتلكوا الخبرة التي اكتسبوها بعد صبر جماهير الفريق عليهم.

سياسة فينجر هي سياسة صحيحة لكن في وقت غير مناسب، ولن يكون أمامه إلا حل من اثنين لا ثالث لهما: إما حث إدارة النادي لبيعه للملياردير الروسي أوسمانوف وضخ العديد من الملايين وبناء فريق قوي مثلما فعل تشيلسي، أو القبول دائما بالمركز الرابع في الدوري الانجليزي والاكتفاء بتقديم كرة "جميلة".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
thephantomhakers
Admin
avatar

تاريخ التسجيل : 12/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: فينجر .. سياسة صحيحة في وقت غير مناسب   الجمعة فبراير 20, 2009 5:18 pm

من رايى بيعة للملياردير الروسى احسن

شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://more.dahek.net
 
فينجر .. سياسة صحيحة في وقت غير مناسب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مور ضحك :: المنتديات الرياضية :: الرياضة العالمية-
انتقل الى: