مور ضحك

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي




 
الرئيسيةالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
تصويت
سحابة الكلمات الدلالية

شاطر | 
 

 سيارات شيفروليه الجديدة صديقة للبيئة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MANDO
عضو فعال
عضو فعال
avatar

تاريخ التسجيل : 18/09/2008

مُساهمةموضوع: سيارات شيفروليه الجديدة صديقة للبيئة   الخميس سبتمبر 18, 2008 5:49 pm

mando- خاص - من أولى الاعتبارات التي تضعها شيفروليه قبل تصنيع السيارة ، هي تحقيق أعلى توفير في استهلاك الوقود، خاصة مع التصاعد المطرد في أسعار الطاقة حول العالم.

ولكي تحقق هذا الهدف فهي تستعين بخبراء معامل جنرال موتورز للوصول إلى تقنية في محركاتها من شأنها رفع مستوى الأداء وفي نفس الوقت خفض استهلاك الوقود لأدنى درجة ، وهذا هو سر تفوق سياراتها حول العالم.

نظام حقن الوقود المتعدد النقاط

قامت شي?روليه بتطبيق تكنولوجيا الحقن المباشر أو الحقن المتعدد النقاط في نظام تغذية الوقود في كل سياراتها سواء التي تتم تغذيتها بالبنزين او الديزل، محققة بذلك أقل درجات استهلاك الوقود في كافة فئات السعة اللترية من سياراتها، وفي كل عام يمضي تقوم بتطوير وتعديل هذه التقنية لتصل إلى أدنى حد ممكن في استهلاك الوقود.

التصميم الإيروديناميكي mn

تعرف الإيروديناميكية بأنها العلم الذي يبحث في مقاومة الهواء للأجسام المتحركة، وبالتجربة ثبت أن زيادة مقاومة الهواء للسيارة تمثل عبئاً أكبر على المحرك، مما يدعو السائق لزيادة الضغط على دواسة البنزين لزيادة السرعة، مما يؤدي لزيادة الاستهلاك في الوقود. ولكن فريق خبراء جنرال موتورز استطاع أن يجمع في تصميم هياكل السيارات بين جمال المظهر وانسيابية الخطوط، الأمر الذي يجعل جسم السيارة أكثر انسيابية كي تصل مقاومة الهواء لأدنى حد، ولهذا يساهم تصميم هيكل سيارات شيفروليه في خفض مقاومة الهواء وبالتالي خفض استهلاك الوقود لأدنى درجة.

نسبة سعة المحرك لوزن السيارة mn

إن وزن السيارة ليس مجرد حاصل جمع مكوناتها، بل هو مفهوم أعقد وأكبر من هذا بكثير، إذ يخضع لعدة حسابات ومعادلات ، للوصول لأقل وزن ممكن حتى يتمتع مالك السيارة بكافة قدرات المحرك ، حتى مع كامل الحمولة من الركاب ولهذا نجد أن كافة موديلات شيفروليه تحقق التناسب المثالي بين سعة المحرك ووزن السيارة والدليل على ذلك تحقيق سيارات شيفروليه أعلى معدلات تسارع في فئاتها عند الانطلاق من الثبات لسرعة 100 كم في الساعة في ثوان معدودة وبفارق ملحوظ عن الغير، كما أن انخفاض الوزن يعني أيضاً انخفاض استهلاك الوقود.

mn لم تعد ميزانية الطاقة اليوم أمر هين يمكن التغاضي عنه عند التفكير في شراء سيارة جديدة وهذا ما أدركته وتوقعته واستعدت له سيارات شيفروليه، لكي تحقق للمستهلك المصري رفاهية الأداء و اقتصادية التشغيل في آن واحد.
الكود:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سيارات شيفروليه الجديدة صديقة للبيئة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مور ضحك :: المنتديات العامة :: العام-
انتقل الى: