مور ضحك

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي




 
الرئيسيةالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
تصويت
سحابة الكلمات الدلالية

شاطر | 
 

 ليفربول يطيح بريال مدريد وبايرن يكتسح سبورتنج لشبونة بالسبعة بدوري الابطال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جودة
عضو متخصص
عضو متخصص
avatar

تاريخ التسجيل : 01/02/2009

مُساهمةموضوع: ليفربول يطيح بريال مدريد وبايرن يكتسح سبورتنج لشبونة بالسبعة بدوري الابطال   الأربعاء مارس 11, 2009 2:12 am

وجه ليفربول الإنجليزي ضربة قاضية إلى ريال مدريد الأسباني وتغلب عليه 4/صفر مساء أمس الثلاثاء في إياب الدور الثاني (دور الستة عشر) من مسابقة دوري أبطال أوروبا ليطيح به من البطولة ، بينما اكتسح بايرن ميونيخ الألماني ضيفه سبورتنج لشبونة البرتغالي 7/1 ليتأهل على حسابه إلى دور الثمانية للبطولة.



ولحق تشيلسي الإنجليزي بليفربول وبايرن إلى دور الثمانية بعد تعادله الثمين 2/2 مع مضيفه يوفنتوس الإيطالي ، بينما أطاح فياريال الأسباني بفريق باناثينايكوس اليوناني بالتغلب عليه 2/1 في عقر داره في مباراة أخرى مساء أمس.



وعلى استاد آنفيلد في ليفربول ، لقن أصحاب الأرض ضيفهم ريال مدريد درسا قاسيا وحققوا فوزا ساحقا عليه بأربعة أهداف نظيفة ليجدد ليفربول فوزه على البطل الأسباني ، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب (تسع مرات).



وحسم ليفربول المواجهة مع ريال مدريد لصالحه بخمسة أهداف حيث سبق له أن فاز في مباراة الذهاب بالعاصمة الأسبانية مدريد 1/صفر.



وكان بإمكان ليفربول مضاعفة النتيجة في مباراة الأمس لكن إيكر كاسياس حارس مرمى ريال مدريد ، الفائز بلقب الدوري الأسباني في الموسمين الماضيين ، تصدى للعديد من الهجمات الخطيرة لينقذ فريقه من هزيمة أكبر.



وافتتح المهاجم الأسباني الدولي فيرناندو توريس التسجيل في المباراة بالهدف الأول لليفربول في الدقيقة 16 إثر تمريرة من زميله الهولندي ديرك كاوت في الوقت الذي بدا فيه أن بيبي مدافع ريال مدريد تعرض لخطأ من قبل لاعبي ليفربول.



وبعدها بعشر دقائق فقط بدا أن الحظ يعاند ريال مدريد حيث حصل ليفربول على ضربة جزاء احتسبها الحكم فرانك دي بليكير الذي أدار المباراة متعللا بلمسة يد على المدافع الأرجنتيني جابرييل هاينتس داخل منطقة جزاء ريال مدريد رغم أن الكرة ارتدت من كتف اللاعب وليس من يده.



وتقدم ستيفن جيرارد قائد فريق ليفربول لتسديد الضربة مسجلا الهدف الثاني لأصحاب الأرض.



وبعد دقيقتين فقط من بداية الشوط الثاني حسم جيرارد المباراة تماما بتسجيل الهدف الثاني له والثالث لليفربول من تسديدة رائعة.



وقضى أندريا دوسينا على ما تبقى من كبرياء الفريق الأسباني بعدما سجل الهدف الرابع لليفربول قبل ثلاث دقائق فقط على نهاية اللقاء.



ولم يختلف الحال كثيرا في المواجهة الأخرى بهذا الدور والتي جمعت بين فريقي بايرن ميونيخ وسبورتنج لشبونة في مدينة ميونيخ الألمانية حيث جدد بايرن فوزه على الفريق البرتغالي وأسقطه بالضربة القاضية من خلال سبعة أهداف جاءت أربعة منها في الشوط الأول من المباراة.



وكان بايرن قد حسم المواجهة بشكل شبه نهائي من خلال الفوز 5/صفر في مباراة الذهاب على سبورتنج لشبونة في عقر داره. ومع فوزه في مباراة الإياب 7/1 يتأهل الفريق إلى دور الثمانية بالفوز 12/1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.



واستهل المهاجم الألماني الدولي لوكاس بودولسكي التسجيل في المباراة بهدفين لبايرن في الدقيقتين السابعة و34 ، ثم أضاف أندرسون بولجا لاعب سبورتنج لشبونة الهدف الثالث لبايرن عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 39 .



وسجل جواو موتينيو الهدف الوحيد للفريق البرتغالي في الدقيقة 42 ، لكن رد بايرن جاء في الدقيقة التالية مباشرة بهدفه الرابع الذي سجله باستيان شفاينشتيجر.



وفي الشوط الثاني ، أضاف بايرن الأهداف الثلاثة الأخرى حيث سجل مارك فان بوميل الهدف الخامس للفريق من تسديدة قوية أطلقها من مسافة ستة أمتار أمام المرمى في الدقيقة 74 ثم أضاف ميروسلاف كلوزه الهدف السادس للفريق من ضربة جزاء قبل ثماني دقائق على نهاية المباراة.



واختتم توماس مولر مهرجان أهداف بايرن بالهدف السابع في الوقت بدل الضائع للقاء.



وفي مدينة تورينو الإيطالية ، عانى تشيلسي الأمرين قبل أن ينتزع تأشيرة العبور لدور الثمانية بتعادله الثمين 2/2 مع مضيفه يوفنتوس.



وكان يوفنتوس البادئ بالتسجيل عبر مهاجمه فينشنزو إياكوينتا في الدقيقة 19 ولكن لاعب خط الوسط الغاني الدولي ميكايل إيسيان حقق التعادل لتشيلسي مع نهاية الشوط الأول للمباراة إثر متابعة جيدة لتسديدة زميله فرانك لامبارد المرتدة.



وازدادت صعوبة اللقاء على يوفنتوس بعد طرد لاعبه جورجيو كيليني قبل 19 دقيقة على نهاية المباراة لحصوله على الإنذار الثاني بسبب الخشونة مع الإيفواري ديدييه دروجبا مهاجم تشيلسي.



ورغم ذلك أعاد المهاجم الإيطالي المخضرم الأمل ليوفنتوس بتسجيل الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 74 من ضربة جزاء ليصبح الفريق في حاجة إلى هدف التأهل نظرا لانتهاء مباراة الذهاب بين الفريقين في لندن بفوز تشيلسي 1/صفر.



ولكن دروجبا حسم المواجهة تماما وقضى على آمال يوفنتوس (السيدة العجوز) بتسجيل هدف التعادل 2/2 لتشيلسي قبل سبع دقائق على نهاية اللقاء.



ولحق فياريال بركب المتأهلين لدور الثمانية إثر فوزه الثمين على مضيفه باناثينايكوس 2/1 رغم تعادلهما 1/1 ذهابا في أسبانيا.



وتقدم فياريال بهدف سجله آرييل إيباجازا بتسديدة من حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 49 وتعادل فانجيلوس مانتزيوس لباناثينايكوس بضربة رأس من ستة أمتار في الدقيقة 55 قبل أن يحقق خوسيه ليورنتي الفوز لفياريال بالهدف الثاني قبل 20 دقيقة على نهاية اللقاء.









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ليفربول يطيح بريال مدريد وبايرن يكتسح سبورتنج لشبونة بالسبعة بدوري الابطال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مور ضحك :: المنتديات الرياضية :: الرياضة العالمية-
انتقل الى: