مور ضحك

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي




 
الرئيسيةالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
تصويت
سحابة الكلمات الدلالية

شاطر | 
 

 بالفيديو .. ماذا حدث في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
thephantom
عضو مميز
عضو مميز
avatar

تاريخ التسجيل : 01/02/2009

مُساهمةموضوع: بالفيديو .. ماذا حدث في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا؟   الخميس مارس 12, 2009 11:05 pm

[table:98f5 id=Table1 style="WIDTH: 160px; BORDER-COLLAPSE: collapse" cellPadding=0 width=160 align=right border=0][tr][td][/td]
[td width=10 rowSpan=2] [/td][/tr]
[tr][td class=infotext align=middle]فان بيرسي يسقط روما بهدف [/td][/tr]
[tr][td height=3][/td][/tr][/table]
نظافة الشباك الإنجليزية، مهام إسبانية صعبة، غموض في الموقف الإيطالي، إصابات تتسبب في غيابات مؤثرة في مباريات لم تعد مؤثرة .. هذا ما أسفرت عنه مباريات الذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

كانت الأندية الإنجليزية هي الفائز الأكبر في جولة الذهاب بعد الخروج بأربع شباك نظيفة من مباريات غاية في الصعوبة، ما يضاعف من فرص الفرسان الأربعة في بلوغ ربع النهائي.

وفي المقابل، فإن حظوظ الأندية الإسبانية لم تكن جيدة، إذ خسر ريال مدريد في سانتياجو برنابيو وتعادل فياريال وأتلتيكو مدريد على ملعبيهما أيضا، فيما كانت أفضل النتائج من نصيب برشلونة بالتعادل مع ليون 1-1 في فرنسا.

ملخص المباريات :

أرسنال 1 – صفر روما

أهم ما خرج به المدفعجية من لقاء الذهاب مع روما هو الخروج بشباك نظيفة، وهو ما يعده المدير الفني أرسين فينجر أهم من الفوز نفسه.

أحرز هدف اللقاء الوحيد روبن فان بيرسي من ركلة جزاء احتسبت في الدقيقة 37 من عمر المباراة.

وإن كان روما أدى مباراة ضعيفة في الشوط الأول، إلا أن العرض الذي قدمه فريق العاصمة الإيطالية في شوط المباراة الثاني دفع بكم كبير من التفاؤل في قلب لوتشيانو سباليتي المدير الفني للفريق، مؤكداً أن "مباراة العودة ستكون مختلفة".

أما فينجر، فيعتبر الخروج بشباك نظيفة على أرضه هام "لأن كل ما نحتاجه هو تسجيل هدف في روما يضمن لنا التأهل".

]تم حذف الرابط من جهة الادارة

تشيلسي 1-صفر يوفنتوس

واستمر النجاح الإنجليزي في الإبقاء على نظافة الشباك في مباريات ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا بنجاح تشيلسي في تخطي يوفنتوس بهدف نظيف.

أحرز هدف المباراة التي أقيمت على ملعب ستامفورد بريدج بالعاصمة الإنجليزية لندن الإيفواري ديديه دروجبا في الدقيقة 12 من عمر اللقاء.

وفيما أبدى جوس هيدينك المدير الفني لتشيلسي رضاه عن النتيجة، فإنه لم يكن راضيا عن مجرى المباراة قائلا: "بدأنا المباراة بصورة طيبة واخترقنا دفاعاتهم من خلال الأجنحة ولكن بعد تسجيل الهدف تراجعنا ومنحناهم مساحات للحركة بين خطوطنا الثلاثة".

وعلى الجانب الآخر، ظهرت السعادة على كلاوديو رانييري المدير الفني لليوفي بسبب مستوى فريقه مقارنة مع قوة وحساسية المباراة، وإن اعترف أنه كان يفضل "تقديم أداء أقل جودة والحصول على نتيجة أفضل".

ويعاني يوفي في مباراة الإياب التي يستضيفها الملعب الأوليمبي بتورينو في إيطاليا من غياب لاعب الوسط ماورو كامورانيزي بعد إصابته بكسر في أحد أضلعه في مباراة الذهاب.

تم حذف الرابط من جهة الادارة

ريال مدريد صفر-1 ليفربول

وأبقى ليفربول على التقليد الإنجليزي في مباريات الذهاب، مبقيا على نظافة شباكه وتخطى ريال مدريد بهدف في المباراة التي استضافها ملعب سانتياجو برنابيو.

وبرر رافايل بينيتث المدير الفني لليفربول هدف فريقه الذي أحرزه يوسي بنايون في الدقيقة 82 من عمر اللقاء بـ"اندفاع ريال مدريد بعدد كبير من اللاعبين للهجوم، ما ترك مساحات كبيرة خلف مدافعيه نجحنا في استغلالها مع اعتمادنا على الهجمات المرتدة".

ورغم إيمان بينيتث بأن "ريال مدريد يمتلك فريقا جيدا قادرا على تعديل النتيجة في مباراة العودة" فان خواندي راموس المدير الفني للنادي الملكي ظهر أقل تفاؤلاً.

ولم ينكر راموس أن فرص فريقه في تخطي ليفربول تضاءلت بل اعترف أيضاً بأن "التقدم في دوري أبطال أوروبا أصبح صعباً".

ويغيب قائد ليفربول فرناندو توريس عن مباراة العودة التي يستضيفها أنفيلد بسبب إصابته في كاحله في مباراة الذهاب.

تم حذف الرابط من جهة الادارة

مانشستر يونايتد صفر-صفر إنتر ميلان

مانشستر حقق نصف إنجاز مواطنيه في ذهاب الدور الـ16، إذ حافظ على نظافة شباكه ولكنه فشل في الفوز على إنتر ميلان، مكتفيا بالتعادل السلبي.

وتبادل الفريقان السيطرة على مجريات اللقاء، إذ تحكم الشياطين الحمر في شوطها الأول، فيما ضغط النيراتزورى على الضيوف بصورة أكبر في الشوط الثاني.

وتمسك أليكس فيرجسون المدير الفني لمانشستر بفرص فريقه في التأهل رغم أنه أبدى تخوفه من أن يرتد صيام فريقه عن التهديف عليه في مباراة العودة التي يستضيفها ملعب أولد ترافورد.

وفي الوقت الذي أبدى فيه البرتغالي جوزيه مورينيو استعداده للأخطاء التحكيمية في أولد ترافورد، أكد أن مباراة العودة ستكون صعبة على حامل اللقب لأن "التعادل الإيجابي يعني تأهلنا".

تم حذف الرابط من جهة الادارة

سبورتنج لشبونة صفر- 5 بايرن ميونيخ

يعتبر بايرن ميونيخ أكثر الفرق حظاً للتأهل لربع النهائي، بعد اكتساحة مضيفه سبورتنج لشبونة بخماسية نظيفة.

أنهى بايرن شوط المباراة الأول متقدما بهدف الفرنسي فرانك ريبيري في الدقيقة 42، وأكمل الألماني ميروسلاف كلوزه وريبيري من ركلة جزاء والإيطالي لوكا توني (هدفين) الخماسية في الدقائق 57 و63 و84 و90 من عمر اللقاء.
[/size]


[table:98f5 id=Table2 style="BORDER-COLLAPSE: collapse" cellPadding=0 width=160 align=left border=0]
[tr][td width=10 rowSpan=2] [/td]
[td][/td][/tr]
[tr][td class=infotext align=middle]بايرن حسم التأهل [/td][/tr]
[tr][td height=5][/td][/tr][/table]
[justify]وأبدى يورجن كلينسمان المدير الفني للفريق البافاري سعادته بنجاح فريقه في تسجيل خمسة أهداف خارج أرضه والحفاظ على نظافة شباه في الوقت نفسه خاصة أنه "كان من الضروري أن نصمد أمام ضغطهم المتوقع من أجل الحفاظ على نظافة شباكنا خلال الدقائق الـ20 الأولى".

وفضل باولو بينتو المدير الفني لسبورتنج لشبونة مؤازرة فريقه، مؤكدا أن النتيجة الثقيلة ظالمة ولا تعبر مطلقا عن مجرى المباراة "فنحن كنا الطرف الأفضل طوال الشوط الأول وتلقينا هدفا مباغتا، وفي الشوط الثاني صدمنا بهدفين في أول ست دقائق مما حطم اللاعبين نفسيا".

ويأتي غياب كل من ريبيري الذي يعاني من كدمة في الساق، وتوني الذي يشكو من إصابة بالكاحل، وتيم بوروفسكي الذي يعاني من شد عضلي عن تشكيلة الفريق البافاري في مباراة العودة كأحد أبرز الغيابات تأثيراً، وإن كانت المباراة فقدت قوتها بعد النتيجة الثقيلة التي حققها البايرن خارج أرضه.

[color=red][size=18]تم حذف الرابط من جهة الادارة


فياريال 1-1 باناثانياكوس

التعادل بهدفين لكل فريق في إسبانيا ضاعف من حظوظ باناثانياكوس في التأهل لدور الثمانية في البطولة.

تقدم باناثانياكوس عن طريق جيورجس كاراجونيس في الدقيقة 59 من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، وعادل الإيطالي جوزيبي روسي النتيجة في الدقيقة 67 من ركلة جزاء حصل عليها البديل الفرنسي روبرت بيريس.

وأبدى مانويل بيلجريني المدير الفني لفياريال ثقته في قدرة فريقه على الفوز في مباراة العودة في اليونان، مبدياً أسفه من التعادل "الظالم" الذي انتهى إليه اللقاء على حد وصفه، وأرجع تفاؤله بأن فريقه "أثبت هذا الموسم قدرته على اللعب بصورة أفضل خارج ملعبه".

أما هنك تن كيت المدير الفني للفريق اليوناني فرغم اعترافه بأنه الفريق الإسباني أفضل من فريقه فنيا، فانه أبدى تفاؤله بقدرة فريقه على العبور لربع النهائي بعد نجاح فريقه في التسجيل خارج أرضه، معتبراً التعادل مع فياريال "الذي يعد من أكبر أندية إسبانيا في آخر 5 سنوات بالتأكيد التعادل نتيجة إيجابية".

تم حذف الرابط من جهة الادارة

ليون 1-1 برشلونة

توقف قطار برشلونة الإسباني في مدينة ليون الفرنسية، ولم يتمكن الفريق الذي يحقق نتائج مدوية في الدوري الإسباني من تخطي عقبة بطل الدوري الفرنسي.

وإن كانت حظوظ الفريق الإسباني في التأهل تتزايد مع نجاحه بالخروج بتعادل إيجابي 1-1 في فرنسا، بعدما تمكن تييري هنري من إحراز هدف في الدقيقة في الدقيقة 67 عادل به الهدف القاتل للاعب الوسط البرازيلي جونينيو الذي أحرزه لليون في الدقيقة السابعة.

ويقيم جوسيب جوارديولا المدير الفني لبرشلونة النتيجة باعتبارها "جيدة جداً أمام فريق رائع، ومازلنا نمتلك فرصة للفوز على أرضنا، يجب علينا فقط إصلاح الأخطاء التي ظهرت خلال اللقاء".

أما كلود بول المدير الفني لليون، فسيطرت عليه الحيرة "لأنني لست محبطا ولست راضيا في الوقت نفسه .. كان يمكننا تسجيل المزيد من الأهداف في الشوط الأول لكننا لم نفعل وفي الشوط الثاني تقوقعنا في دفاعاتنا، نندم فقط على أننا لم نسجل في الشوط الثاني".

لكنه ساند لاعبيه مؤكداً أنه "لا يوجد ما ألوم عليه اللاعبين، فهم قدموا كل ما في استطاعتهم للفوز"، شدد أنه مازالت أمام فريقه فرصة في مباراة العودة "وأعتقد ان علينا التسجيل لأنك لا تتوقع أبداً مباراة سهلة أمام برشلونة".

تم حذف الرابط من جهة الادارة
تم حذف الرابط من جهة الادارة

أتلتيكو مدريد 2-2 وبورتو

زاد بورتو من صعوبة مهمة أتلتيكو في الصعود لدور الثمانية بعد تحقيق التعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق في لقاء الذهاب الذي استضافته العاصمة الإسبانية.

ونجح أتلتيكو في التقدم مرتين في شوط المباراة الأول بأقدام ماكسي رودريجز في الدقيقة الثالثة من عمر اللقاء، ولكن ليساندرو مهاجم بورتو البرتغالي أدرك التعادل لفريقه في الدقيقة 22.

وعاد أتليتكو ليسجل هدف التقدم بأقدام دييجو فورلان في الدقيقة 45، ولكن أبى ليساندرو أن يخرج فريقه خاسراً من المباراة، ليحقق التعادل مرة أخرى في الدقيقة 72.

وفي الوقت الذي زاد هدفا بورتو من صعوبة مهمة أتليتكو في مباراة العودة، فان أبيل ريسينو المدير الفني بدا راضياً عن النتيجة، مؤكداً أنها "لم تكن في نهاية الأمر نتيجة سيئة"، محدداً مهمة فريقه في لقاء العودة في "المحاولة والمحاربة" للفوز والصعود للدور التالي.

ورغم التعادل خارج أرضه، اعتبر جسيوالدو فيريرا المدير الفني لبورتو أن نتيجة المباراة كان لها "طعم الخسارة" بالنسبة له، مؤكداً أن النتيجة لم تقدم لفريقه ما يستحق.

تم حذف الرابط من جهة الادارة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بالفيديو .. ماذا حدث في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مور ضحك :: المنتديات الرياضية :: الرياضة العالمية-
انتقل الى: