مور ضحك

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي




 
الرئيسيةالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
تصويت
سحابة الكلمات الدلالية

شاطر | 
 

 تراباتونى يواصل مسيرتة اللامعة رغم بلوغة سن السبعين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جودة
عضو متخصص
عضو متخصص
avatar

تاريخ التسجيل : 01/02/2009

مُساهمةموضوع: تراباتونى يواصل مسيرتة اللامعة رغم بلوغة سن السبعين   الأربعاء مارس 18, 2009 2:04 am

تلقى المدرب الإيطالي الشهير جيوفاني تراباتوني الكثير من التهاني الحارة اليوم الثلاثاء ، الذي يوافق عيد ميلاده السبعين ، حيث يحتفل به بصحبة أعضاء المنتخب الأيرلندي في ذكرى عيد القديس.

ويأتي عيد القديس باتريك هذا العام قبل أسبوعين من المواجهة المرتقبة للمنتخب الأيرلندي مع مضيفه الإيطالي في التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا ، حيث يتصدر كلاهما ترتيب المجموعة الثامنة برصيد عشر نقاط.

ومن المؤكد ألا تلقى هذه الرحلة عداء من جانب الجماهير الإيطالي حين يلتقي الفريقان على ملعب باري في أول نيسان/أبريل المقبل.

وسبق لتراباتوني قيادة المنتخب الإيطالي في الفترة ما بين عامي 2000 و2004 وكان يحظى باحترام كبير نظرا لعدالته وخبرته.

وبدأ تراباتوني مسيرته التدريبية في عام 1974 بعدما دافع بضراوة طوال 13 عاما عن خط دفاع ميلان ، كما شارك في 17 مباراة مع المنتخب الإيطالي.

وقال زميله السابق في ميلان جياني ريفيرا /65 عاما/ ، أنه يتمنى لتراباتوني أن يعيش مائة عام ، مشيرا إلى أن "جيوفاني قادر على مواصلة مسيرته مع كرة القدم لمدة طويلة ، لديه الروح لاجتياز حواجز الحياة".

وفاز جيوفاني وتراباتوني سويا بلقب الدوري الإيطالي مرتين ولقب كأس أوروبا (دوري أبطال أوروبا حاليا) مرتين ولقب وحيد لكأس إنتركونتينتال.

وبعد ولايتين تدريبيتين مع فريقه ميلان ، بدأ تراباتوني مسيرته المذهلة مع يوفنتوس والتي استمر عقدا من الزمان وشهدت فوزه بلقب الدوري المحلي ست مرات وجميع الألقاب الدولية المتاحة ، بما في ذلك البطولة الأوروبية وكأس إنتركونتيننتال ، ولقبين في بطولة كأس الاتحاد الأوروبي ، وكأس الكؤوس الأوروبية وكأس السوبر الأوروبي.

وقال جيامبيرو بونيبيرتي رئيس يوفنتوس في ذلك الوقت ، والذي يشغل حاليا منصب الرئيس الشرفي للنادي ، "أنه من الناحيتين الشخصية والتدريبية ، كانت رحلة صديقي سليمة ومخلصة ، أتمنى له من كل قلبي أن يواصل رحلته بمثل هذه الطريقة".

وفي إيطاليا ، سبق لتراباتوني تدريب إنتر ميلان وكالياري وفيورنتينا أيضا ، قبل أن يتحول إلى خارج إيطاليا في عام 1994 عندما تولى تدريب بايرن ميونيخ الألماني وقاده لإحراز لقب الدوري المحلي.

وواصل تراباتوني مسيرته الناجحة مع بتفيكا البرتغالي وسالزبورج النمساوي ، ليصبح بجانب المدرب النمساوي ارنست هابل ، المدربين الوحيدين اللذين أحرزا لقب الدوري المحلي في أربع دول مختلفة.

ولكن مشواره مع المنتخب الإيطالي كان متواضعا في كأس العالم 2002 وكأس الأمم الأوروبية 2004 ، ولكنه لم يفكر أبدا في اعتزال التدريب ، قبل أن ينتقل لتدريب بنفيكا مجددا في عام 2004 وقاده لإحراز لقب الدوري المحلي الذي كان غائبا عن خزانة النادي منذ 11 عاما.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تراباتونى يواصل مسيرتة اللامعة رغم بلوغة سن السبعين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مور ضحك :: المنتديات الرياضية :: الرياضة العالمية-
انتقل الى: