مور ضحك

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي




 
الرئيسيةالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
تصويت
سحابة الكلمات الدلالية

شاطر | 
 

 المنتخب الالمانى يستعيد توازنة برباعية في شباك ليختنشتاين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جودة
عضو متخصص
عضو متخصص
avatar

تاريخ التسجيل : 01/02/2009

مُساهمةموضوع: المنتخب الالمانى يستعيد توازنة برباعية في شباك ليختنشتاين   الأحد مارس 29, 2009 2:05 am

استعاد المنتخب الألماني لكرة القدم توازنه وعاد إلى انتصاراته بفوزه على ضيفه منتخب ليختنشتاين 4/صفر اليوم السبت في المباراة التي جرت بينهما في مدينة لايبزج ضمن منافسات المجموعة الرابعة في التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

والفوز هو الأول للمنتخب الألماني بعد أن خسر مباراتيه الوديتين السابقتين أمام ضيفيه الإنجليزي والنرويجي بينما أصبح الفوز في مباراة اليوم هو الرابع له في مجموعته بالتصفيات.

ورفع المنتخب الألماني رصيده في صدارة المجموعة إلى 13 نقطة من خمس مباريات مقابل تسع نقاط لروسيا صاحبة المركز الثاني والتي حققت الفوز على أذربيجان 2/صفر في مباراة أخرى بالمجموعة نفسها في وقت سابق اليوم.

بينما تجمد رصيد ليختنشتاين عند نقطة واحدة في المركز السادس الأخير بفارق الاهداف فقط خلف أذربيجان.

وشهدت نفس المجموعة في وقت سابق اليوم فوز المنتخب الفنلندي على مضيفه الويلزي 2/صفر ليرفع المنتخب الفنلندي رصيده إلى سبع نقاط ويصعد للمركز الثالث بفارق نقطة أمام ويلز.

ولم يمهل المنتخب الألماني ضيفه وقتا لترتيب الأوراق وتنظيم الصفوف حيث فاجأه بهدفين مبكرين سجلهما المخضرم مايكل بالاك قائد الفريق وزميله مارسيل يانسن في الدقيقتين الرابعة والتاسعة لينهي الشوط الأول لصالحه بهذين الهدفين.

وكان الهدف الأول للفريق هو رقم 40 لبالاك مع المنتخب الألماني ورقم 200 للمنتخب الألماني في تاريخ مشاركاته بالتصفيات المؤهلة لبطولات كأس العالم.

وفي الشوط الثاني أضاف المنتخب الألماني هدفين آخرين في أول خمس دقائق سجلهما باستيان شفاينشتيجر ولوكاس بودولسكي في الدقيقتين 48 و50 .

وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين في ليختنشتاين بفوز المنتخب الألماني 6/صفر.

وقال شفاينشتيجر "أنجزنا مهمتنا.. سنحت لنا بعض الفرص ولكننا لم نسجل عدد الأهداف الذي كنا نريده. ولكن النتيجة جيدة".

وقال بيتر جيهل حارس مرمى منتخب ليختنشتاين "أشعر بخيبة أمل لأن شباكنا اهتزت مبكرا في كل من شوطي المباراة. جعلنا المباراة سهلة على المنتخب الألماني ولكننا على أي حال قدمنا مباراة جيدة".

واضطر يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني إلى إجراء عدة تغييرات في تشكيلته الأساسية بسبب الإصابات التي يعاني منها بعض اللاعبين ومنهم المهاجم ميروسلاف كلوزه ولاعب خط الوسط تورستن فرينجز والمدافع آرني فريدريش.

وشهد التشكيل الأساسي للفريق مشاركة أندرياس بيك مدافع هوفنهايم في صفوف المنتخب الألماني للمرة الأولى كما عاد روبرت إنكه لحراسة مرمى الفريق بعد تعافيه من الاصابة بكسر في اليد.

وبدا إصرار المنتخب الألماني من البداية على التخلص من آثار هزيمتيه أمام المنتخبين الإنجليزي والنرويجي وديا ولذلك ضغط الفريق هجوميا منذ البداية وسدد مهاجمه ماريو جوميز الكرة برأسه بعد 16 ثانية فقط من بداية اللقاء ولكن خارج المرمى.

وكسر بالاك نجم خط وسط تشيلسي الإنجليزي حاجز الصمت في الدقيقة الرابعة من المباراة بتسجيل الهدف الأول عبر تسديدة قوية للكرة التي مررها إليه شفاينشتيجر على حدود منطقة الجزاء.

وبعدها بخمس دقائق فقط سجل يانسن نجم فريق هامبورج الألماني الهدف الثاني اثر متابعة جيدة لتسديدة زميله بودولسكي التي ارتدت من حارس مرمى الضيوف.

وضاعف الهدفان المبكران من آمال الجماهير الألمانية في مشاهدة عدد كبير من الأهداف في المباراة ولكن المنتخب الألماني فقد إصراره فيما تبقى من الشوط الأول.

ولم يختلف الحال كثيرا في الشوط الثاني عن سيناريو الشوط الأول حيث سجل شفاينشتيجر الهدف الثالث للفريق في الدقيقة 48 بعدما سدد الكرة في المرمى الخالي من حارسه اثر تصدي الحارس قبلها مباشرة لتسديدة من بودولسكي.

وبعدها بدقيقتين فقط سجل بودولسكي هدفا اختتم به أهداف الفريق الألماني.

وسنحت للضيوف فرصة وحيدة حيث تصدى إنكه للكرة التي سددها ماريو فريك في الدقيقة 54 بينما فشل ماريو جوميز في تسجيل أي هدف ليواصل عقمه التهديفي مع المنتخب الألماني والذي امتد عبر نحو عام كامل.

ويحل المنتخب الألماني ضيفا على ويلز يوم الاربعاء المقبل بينما يستضيف منتخب ليختنشتاين المنتخب الروسي في اليوم نفسه. وقال بالاك "ادينا مهمتنا اليوم والمباراة القادمة ستكون أكثر صعوبة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المنتخب الالمانى يستعيد توازنة برباعية في شباك ليختنشتاين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مور ضحك :: المنتديات الرياضية :: الرياضة العالمية-
انتقل الى: